تتويج الجزائر بكاس أمم افريقيا للمره الثانية في تاريخها


القاهرة - متابعات : 
توج المنتخب الجزائري لكرة القدم بكأس الأمم الإفريقية 32 بإحراز لقبه القاري الثاني إثر فوزه (0 -1) على نظيره منتخب السنغال اليوم (الجمعة)، في المباراة النهائية للبطولة على استاد القاهرة الدولي وبعد غياب دام 29 عاماً.

وحسم منتخب الجزائر المباراة لصالحهم بهدف نظيف سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة، حينما انطلق باتجاه منطقة الجزاء السنغاليه و سدد كرة قوية ارتطمت بساق المدافع السنغالي ساليف ساني لترتفع و ترتطم بالقائم الأيسر وتسكن المرمى وسط ذهول من لاعبي السنغال.

ويعد هدف بونجاح، أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية للبطولة منذ هدف النيجيري باتريك أوديجبامي في مرمى الجزائر خلال نهائي 1980، الذي شهد فوز نيجيريا على الخضر (3-0).
واسهم الهدف في استعادة المنتخب الجزائري لقبه، ويعد هذا اللقب الثاني في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس الأمم الأفريقية،  حيث حصد لقبه الوحيد السابق على أرضه عام 1990 بالفوز على نظيره النيجيري في المباراة النهائية للبطولة.

وفي  الدقيقة 60 انحبست الانفاس في المدرجات وعلى شاشات التلفزة اثر  احتساب حكم المباراة ضربة جزاء للسنغال إثرملامسة الكرة  ليد اللاعب الجزائر عدلان قديورة لكن الحكم ألغاها بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) .

وفاز الحارس الجزائري وهاب رايس مبولحي بجائزة أفضل لاعب في المباراة، وقاد مبولحي منتخب بلاده للفوز بعدما تصدى للعديد من الفرص الخطيرة من لاعبي السنغال وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه.

TAG