الصندوق الإجتماعي للتنمية والسلطة المحلية بمديرية تريم يختتمان دورات بناء القدرات المجتمعية في المهارات الحياتية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 14 نوفمبر 2019

الصندوق الإجتماعي للتنمية والسلطة المحلية بمديرية تريم يختتمان دورات بناء القدرات المجتمعية في المهارات الحياتية

تريم - إعلام الصندوق الإجتماعي للتنمية :
ضمن مشروع تمكين المجتمع لدعم الصمود والتعافي وتعزيز التماسك الإجتماعي والذي أقامه الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا بمديرية تريم أُختتمت في صباح اليوم الخميس 14/نوفمبر/2019 أعمال دورات بناء القدرات والذي شارك فيه أعضاء السلطة المحلية  وعدد غفير من أعضاء مجالس تعاون القرى بالمديرية.

وتأتي هذه الدورات ضمن أعمال الصندوق الاجتماعي للتنمية التي جاءت عبر الخطط التنموية لأعضاء مجالس تعاون القرى المشكلة مسبقا خلال المرحلة الأولى لبرنامج التمكين من أجل التنمية والذي تم فيه تشكيل وتدريب 44مجلسا من مجالس تعاون القرى،حيث تم التركيز خلال هذه المرحلة على تدريب الشباب والنساء على عدة مجالات في الجوانب الحياتية.

وقد استهدفت الدورات عدة جوانب ومجالات منها الخياطة والتصوير الفوتوغرافي والكوافير والحناء والتدبير المنزلي والصناعات الغذائية وصيانة المولدات الكهربائية وصيانة الجوالات ودورات في مجال التبريد والتكييف بالإضافة إلى صناعة الجبس حيث كان مجموع الدورات التدريبية للرجال والنساء 86 دورة تدريبية لعدد 24 منطقة في المديرية استفاد منها أكثر من 1960 رجل وامرأة من أبناء مديرية تريم.

وفي كلمة ألقاها الدكتور عوض سالم لقصم مساعد مدير الصندوق الإجتماعي للتنمية استعرض فيها أهم الإحصاءات والإنجازات التي قدمها الصندوق الإجتماعي للتنمية خلال مرحلة تنفيذه مؤكدا حرص إدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية على تقديم كل مايُسهم في مصلحة مديرية تريم وبقية المديريات بشكل عام.

من جانبه فقد أوضح الأمين العام للمجلس المحلي المهندس /محمد عوض هادي الدور البارز الذي يقدمه الصندوق الإجتماعي للتنمية مثمنا جهودهم المبذولة خلال فترة تنفيذ البرنامج ومؤكدا الدعم الكامل لأعضاء السلطة المحلية لمشاريع وبرامج الصندوق التي تسهم بشكل كبير في توفير فرص عمل مؤقتة ودائمة لمختلف فئات وشرائح المجتمع.

تخلل الحفل العديد من الفقرات التي أظهرت مدى استفادة المجتمع المحلي من دورات بناء القدرات عن طريق عمل مسابقات تنافسية في تزيين الطرطة وعرض مصَّغر يشمل طرق تجهيز الكوافير والحناء والخياطة  بالإضافة إلى وصلات فنية وعرض روبرتاج يوضح أعمال البرنامج خلال مرحلة تنفيذه منذ انطلاقته وحتى فترة الانتهاء منه.

حضر الحفل الأستاذة/منى أحمد العمودي ضابط وحدة التدريب والتمكين بالصندوق الاجتماعي للتنمية والاستشاريين والاستشاريات وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الإجتماعية وعقال الحارات وغيرهم فيما أُختتم الحفل بتكريم أعضاء الصندوق الإجتماعي للتنمية  وعدد من أعضاء مجالس تعاون القرى وبعض من الجمعيات التي ساعدت وساهمت بشكل كبير في إنجاح أنشطة البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق