للإطلاع على معاناة المزارعين .. قائد الهبة الحضرمية يلتقي وفد من أهالي مديرية غيل بن يمين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 8 يونيو 2022

للإطلاع على معاناة المزارعين .. قائد الهبة الحضرمية يلتقي وفد من أهالي مديرية غيل بن يمين

الردود - اللجنة الاعلامية : 
 التقى قائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) الشيخ حسن بن سعيد الجابري , صباح اليوم الثلاثاء ٧ يونيو ٢٠٢٢م ، في منطقة الردود ، بوفد من أهالي مديرية غيل بن يمين بساحل حضرموت. 

وفي بداية اللقاء رحب قائد الهبة الحضرمية الشيخ حسن الجابري ، بالوفد ، مشيداً بمواقف أهالي مديرية غيل بن الثابتة والمساندة لكافة الخطوات والأنشطة التي تقوم بها لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو).

واستمع الجابري من الوفد إلى شرح مفصل عن المعاناة التي واجهة المزارعين و ملاك السيارات بعد قرار إيقاف مخصص الديزل المدعوم ،وتحويله إلى مؤسسة الكهرباء في مناطق ساحل حضرموت ، مؤكد إن قيادة الهبة تولي هذا الملف إهتمام كبير وتتابعة مع السلطة المحلية في المحافظة.

من جانبة ثمن وفد الأهالي كافة الجهود التى تقوم بها قيادة الهبة الحضرمية الثانية بقيادة الشيخ حسن الجابري ، في سبيل إنتزاع حقوق حضرموت .

و أوضح الأهالي أن قطع مخصص الديزل المدعوم عن المديرية كبد المزارعين خسائر فادحة بعد حرمان ما يقارب ٢٢٠ مكينة زراعية من الديزل ، بعد أن قام المزارعين في المديرية بتوسيع نشاطهم الزراعي  بعد أن خفضت قيادة الهبة الحضرمية الثانية سعر الديزل في حضرموت.

وقال الأهالي أن العديد من المزارع تعرضت للتصحر والجفاف بسبب الإرتفاع الجنوني في أسعار المشتقات النفطية.

و ناشد الأهالي قيادة الهبة الحضرمية والسلطة المحلية بالمحافظة سرعة التدخل لإنقاذ مزارعهم من الجفاف ، مؤكدين أن كهرباء مديرية الغيل تابعة لوادي حضرموت ولا علاقة لها بالمخصص المحول لكهرباء مناطق ساحل حضرموت.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق