مقال ل: محمد أحمد بن سلم" الخلاء .. اطهر مكان .. لوكانو يعقلون.. " - صدى حضرموت | الإخبارية name="monetag" content="3642917a9d4b2bfca025fbee99b4824b">

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأحد، 10 أبريل 2016

مقال ل: محمد أحمد بن سلم" الخلاء .. اطهر مكان .. لوكانو يعقلون.. "

صدى حضرموت - مقالات وأراء-الأحد-10-9-2016م
بقلم/محمد أحمد بن سلم 

لايخفى على احدمنكم  ماهو الخلاء .. وماذا يعني ..لكن هذه المره حز في نفسي اطلاق هذه الكلمه على مناطقنا المباركه التي تقع شرق تريم.. يطلق عليها الخلاء ..هل وصل الامربنا ان نرضى على انفسنا ان نكون اصحاب الخلاء ..لماذا هذه التسميه القذره ..مايقنصنا لكون اهل الخلاء .. ماالذنب الذي اقترفناه حتى يأتي احد الدعاه يحاضر في احد المساجد في منطقه ما  وكان يتكلم على سنة السواك  وقال ان هذه السنة تكثر اشجارها عندكم يااصحاب الخلاء ..لم يعترض عليه احد .. لانه كان متعودا ان يطلق هذه التسميه ..هذه القصه ليست الاولى ولا الاخيره التي نسمعها  .. فقد توارثت اللفظه عندهم .. ولكني ارى اننا نحن الذين تركنا لهم ان يشتمونا ..  والسبب بعدنا وتفرقنا عن بعضنا البعض .. لوكانت مناطقنا مجتمعه ومتحده ثقافيا .. ورياضيا وصحيا .. لظهرت مواهبنا .. وابداعاتنا ولكي نثبت لهم اننا اهل المكان الطاهر لا اهلا للخلاء يجب علينا ان نوحد جهودنا ونظهر مبدعينا .. وكوادرنا تحت اسم واحد .. قبل ايام كانت هناك مسابقه لمواهب من وادي حضرموت لم يكن بين المتسابقين موهوبا واحدا من مناطق شرق تريم 
من المستحيل ان لايوجد عندنا مواهب ولكننا نرضينا التفرقه والشتات فنعتونا وتجاوزونا ولم يحسبوا لنا اي حساب ...وبقينا الخلاء في بيتهم فلايحتاجون لنا الاعند الحاجه ..لانحمل غيرنا السبب ونتعصب
الحل بإيدينا 
الجهود المشتته لاتنتج الا تشتت علينا التعاون كأفراد وجماعات ومنتديات وملتقيات وانديه رياضيه لابراز قدراتنا حتى يقف الجميع اجلالا واحتراما لنا .اما اذا رضينا بهذا الحال فلانلوم احدا ان عيرنا ويكفينا نعوتا والقابا فلنصحى من سباتنا ونضع ايدينا في ايادي بعضنا ونتجنب كل خلافاتنا وعصبياتنا الموروثه ونزرع الابداع في آجالنا فهذه الارض هي كنز للموهوبين ولكن نحن من نقتل الابداع بقصد او بدون قصد فارضنا هي الطاهرة وهي المباركه
و لكن  قومي لا يعلمون ....



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق