صدى حضرموت - خاص - الرياض
تقرير / فهدالتركي
- أعلن اللواء (هشام أبو سنة) رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر توقيع عقد بين عدد من المستثمرين السعوديين وجمعية رجال أعمال دهب ،
لربط مدينتي تبوك السعودية ودهب المصرية الواقعة جنوب شبه جزيرة سيناء، وإنشاء مجمع سكني وميناء يخوت في دهب باستثمارات
تقدر بمبلغ 400 مليون دولار ، وأوضح أن المشروع يستهدف تشغيل خطوط سياحية منتظمة ، لكون المسافة بين المدينتين لا تتعدى
نصف ساعة.
- وقال أبو سنة : ان ربط تبوك بدهب سيكون له نتائج اقتصادية كبيرة، وسيساعد الحركة التنموية في جنوب سيناء وتنشيط السياحة بها،
إذ أنه يعد واحدا من المشروعات العملاقة، وله مزايا متعددة، منها سهولة وسرعة وأمان التنقل بين المدينتين، إضافة إلى الجذب السياحي،
وتشجيع فرص الاستثمار التجاري والعقاري.
- من جهته أكد (سعيد العسيري) رئيس مجلس إدارة غرفة تبوك : أنه توجد العديد من المشاريع التي يطمح لها رجال الأعمال السعوديون
في مصر، وسيتم البدء بها فور الانتهاء من مرحلة التخطيط والدراسة.
- وأوضح : أن المشاريع ستتزامن مع إنشاء الجسر البري الذي سيربط بين السعودية ومصر ، وأن المشاريع التي يخطط لها حاليا ستتشعب
في عدة مجالات، أبرزها السياحة ونقل الحجاج والمعتمرين .. ولفت إلى أن هذه المشاريع ستساعد على زيادة الحركة التنموية وتحقيق نتائج
اقتصادية كبيرة للسعودية ومصر.
صدى حضرموت www.sadahadhramowt.com







ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق