اليوم الأحد.. إنطلاق سباق بن كردوس الثالث للهجن بتريم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأحد، 24 يونيو 2018

اليوم الأحد.. إنطلاق سباق بن كردوس الثالث للهجن بتريم

تريم – خاص : 
ينطلق يوم غداً الأحد الموافق 24 يونيو مهرجان بن كردوس الثالث للهجن بتريم وسط تحضيرات عالية المستوى تقوم بها اللجنة المنظمة للسباق الذي يأتي برعاية كريمة من اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ووكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري .

السباق يأتي في نسخته الثالثة على التولي  بتمويل وتنظيم مؤسسة بن كردوس للتنمية ورعاية إعلامية من شركة سما للإعلام .

في تصريح صحفي لرئيس مؤسسة بن كردوس للتنمية الشيخ عبيد بن كردوس التميمي قال فيه أن اللجنة المنظمة لسباق استكملت كافة التحضيرات النهائية لانطلاق السباق الذي رفعة جوائز الفائزين بالمراكز الأولى تأكيداً على أهمية الاهتمام بالشاب والحفاظ على العادات العريقة التي توارثها الاباء عن الاجداد , مؤكداً بأن مؤسسة بن كردوس للتنمية وضعت خطط مستقبلية لتطوير السباق لشمل كافة مديريات حضرموت ساحلاً ووادياً .

وقال المنسق العام للسباق كرامة بريك بأن أكثر من 80  جمل سيخوضو التنافس على مضمار السباق لظفر بالمراكز الأولى حيث عمدت اللجنة المنظمة للسباق إلى تقسيم الجمال إلى فئتين ( فئة الموفيات – فئة دون سن الفطر )  وذلك من حيث عمر الجمل وفقاً للجنة خاصة شكلت للفحص تتكون من شخصيات تتمتع بخبرة كبيرة بالجمال . 

وأضاف بريك ان اليوم الأول من السباق سيكون مخصص لفئة الموفيات التي يبلغ عددها ( 45 جمل ) مقسمة على 5 مجموعات كل مجموعة تحتوي على 9 جمال ، يتأهل من كل مجموعة عدد ثلاثة  جمال إلى الدور النهائي والختامي , مضيفاً بأن اليوم الثاني من السباق سيكون مخصص لفئة دون سن الفطر والتي يبلغ عددها (36 ) من جمل  مقسمة (4 ) كل مجموعة تحتوي على عدد (9 ) جمال يتأهل من كل مجموعة عدد ثلاثة جمال إلى الدور النهائي .

تأتي النسخة الثالثة من السابق بعد نجاح كبير حققته النسخ السابقة من حيث التنظيم والحضور الجماهيري الذي تمتلئ بهم مدرجات مضمار السباق ,  الذي تم العمل فيه خلال الايام الماضية لتهيئته لاستقبال الهجن و الجماهير .

يذكر بأن الجائزة الأولى والكبرى للسباق سيارتين نوع سوزوكي للفائز الاول من كل فئة تليها جائزة دراجتين نارية للفائز الثاني من كل فئة وصاحب المركز الثالث من كل فئة سيحظى بمبلغ مالي قدرة 200 الف ريال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق