حظوظ منتخب اليمن في كأس أسيا الإمارات 2019

بقلم - منى العوضي : 
م ساعات قليلة تفصل منتخب اليمن عن المشاركة الأولى له في بطولة كأس أمم أسيا 2019 حيثُ يدخل نجوم المنتخب البطولة وعينهم على تحقيق نتائج جيدة أول على الأقل ظهور أول مميز له ورسم صورة ذهنية معقولة أمام الجماهير.

وأوقعت قرعة دور المجموعات منتخب اليمن في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات؛ العراق وإيران وفيتنام، ويتوقع أن يلعب المنتخب اليمن بدون ضغوطات في المشاركة الأولى له.

وأعلن المدرب السلوفاكي جان كوسيان عن قائمة منتخب اليمن والتي ضمت الأسماء التالية: 

”  محمد إبراهيم عياش- سعود السوادي- سالم الهارش- مدير عبدربه- محمد فؤاد- عمار حمصان- عبدالعزيز الجماعي- محمد بقشان – علاء الدين نعمان- محمد بارويس- رامي الوسماني- أحمد الحيفي – حسين الغازي- أحمد سعيد- علاء الصاصي- وحيد الخياط- علي حفيظ- عبدالواسع المطري- أحمد علوس- أحمد السروري- أحمد ضبعان- عماد منصور- سالم الموزعي”.

وتعد بطولة كأس أمم أسيا هي الانطلاقة الأولى للمدرب كوسيان مع منتخب اليمن والذي يعتمد بشكل على طريقة اللاعب “4-2-3-1″، لذا؛ ستنتظر الجماهير رؤية بصمة مدربهم على منتخبهم خلال البطولة القارية.

ويعتبر محمد فؤاد لاعب الأهلي القطري هو العنصر المهم في تشكيلة منتخب اليمن والمتوقع ظهورهم بمستوى جيدة لما يمتلك من خبرات طويلة وأداء مميز.

كما يتواجد في قائمة منتخب اليمن نجم مميز آخر سيشكل خطورة في صفوف المنتخب بجانب محمد فؤاد وهو اللاعب علاء الصاصي حيثُ لعب 60 مباراة دولية حتى الآن.

TAG