حوار خاص | مع الإعلامي القدير "محمد أحمد باعباد"

  لأي عمل له من النجاح مالم يمر ويعطي له من الناحية الأعلامية والإعلام لة مواهبة وكوادره الإعلامية التي لعبت ومازالت تلعب دورآ هاما في حياتنا فدعونا نقف أمام أحد الكوادر الإعلامية أنه الإعلامي محمد أحمد باعباد.    
حاوره /عوض الشبيبي :
محمد أحمد محمد باعباد  .تربوي وأعلامي من مواليد قصيعر / حضرموت عام 1958 .
متزوج وأب لولد وخمس بنات .
متقاعد ويعمل أعلامي لدى السلطة المحلية بالمهره (سيحوت ) .
س1) : كيف كانت بدايتك مع الإعلام.                        ج1: كانت البداية مع إذاعة المكلا عام 86 دخلت الأختبار وشكلت لي لجنة برئاسة الإستاذ محمد علي عمره والأستاذ سالم العبد ، ووفقت في اللغه والصوت ولكن هناك ملاحظة أن لكن  اللهجة تك مشقاصية حاول تتخلص منها ، وقدمت برنامج آراء وأفكار إعداد سالم الشاحث يمكن حلقتين أو ثلاث وأنقطعت بسبب الإختبارات في معهد العلوم الإشتراكية حين ذاك ، ثم تم تعييني مراسلا لمديرية الريده وقصيعر عبر الرسائل الصوتيه وتتواصل مع بعض الصحف .في المكلا ومنها المسيله وشبام والمحرر وعين  العرب.
  س2) : ماهي الصعوبات التي واجهتك في البدايه؟
ج2: أكبر صعوبه واجهتني في البد إية عدم صرف لنا بطاقات العضوية كاعلاميين ، أحس موقف محرج هو منعي من تغطية فعالية في قاعة ديوان محافظة المهره لأنني لاأحمل مايؤكد أني أعلامي ..مع أن كل الزملاء يعرفونني حق المعرفة.                  س3):  ماهي أبرز أعمالك ومشاركاتك الإعلاميه؟
ج: مراسلا لأذاعة المكلا مندوبا لها في مديرية الريده وقصيعر منذو تولي محمد علي عمره إدارتها إلى عهد الأستاذه أفراح محمد متواصلا مع عدد من الصحف التي تصدر في المحافظة
وحاليا مندوب أعلامي لأذاعة المهره والمركز الأعلامي بالمهره ، وقناة المهره .
س4) :  من أبرز الشخصيات التي عاصرتها؟
ج4: أبرز الشخصيات التي عاصرتها سالم الشاحث والمرحوم حسين بازياد وأخوه مجزي وصلاح العماري وأفراح محمد وغسان عبدون وزميلي بدر بن عقيل أحمد سعد باعطير عبدالحكيم الجابري صبري بن مخاشن وصلاح بوعابس وسعيد بامكريد وأخرين . س5) : ماهي الطموحات الذي كنت تتمنى له وهل وصلت  الية؟        .              ج5 : طموحي كسائر الإعلاميين أن أكون مراسل أذاعي وتلفزيوني يشار اليه بالبنان ..ولسه ماوصلناش.              س6) :  موهبه أعلامية تشجعها
ج6: الموهبة الإعلامية أفراح محمد ومن الرجال غسان عبدون.             س7) : ماهو الإعلام بالنسبة لك؟.                             :ج7: الإعلام هو الأخبار وهو المرأه العاكسة لاي نشاط وهو توجيه للراي العام.   
س8) : هل هناك مواقع أو صحف خارج حضرموت لك دور فيها؟
ج8: نعم تواصلت مع صحيفة الأيام والوحدوي لفتره من الزمن.                    س9) : كيف كان شعورك وأنت تعين مندوب لقناه المهرة؟. 
ج9:  لم أعين رسميا مندوب لقناة المهره وأنما موعود بذلك عند فتح أستديوهاتها بالغيضه.
س10) : ماهي الأساسيات لإنجاح أي إعلامي؟
ج10: هذا السوال دائما عما أجهله والصدق والمثابرة وتبني وجهة نظر . س11):  فكرة  أعلامية تبنيتها ونجحت بها؟
ج11: لدي الكثير من الأفكار ومنها إنشاء أذاعة محلية في قصيعر ..ولكن لم أجد من يتفاعل معي والآن يتم التحضير لأفتتاح أذاعة المشقاص ..وضمن خطة عملي في سيحوت سنعمل مع السلطة المحلية لأفتتاح إذاعة صوت سيحوت الجهة التي أغطي لها. 
س12) : ماهو دور الإعلام في إنجاح أي عمل؟
:ج12: الإعلام هو الأخبار وهو المرأه العاكسة لأي نشاط ..وهو توجيه وتشكيل الرأي العام .
س13) : ربيع أحمد مصاقع ماذا يعني لك؟
ج13: ربيع أحمد مصاقع أخ وصديق وزميل .
س14) : موهبة إعلامية تراه في نفسك؟
ج14 الموهبة الاعلامية أفراح محمد ومن الرجال غسان عبدون .       
س15) : كلمات الإعلاميين الناشئين؟
ج15: نصحتي المستجدين الإعلاميين عدم الغرور والتقرب من الناس وإستشارة ذوي الخبره والقراءة والأطلاع دائما . 
س16) : كلمه ختامية لك؟                 .     ج16: شكرا لك. أخي عوض مبارك. الشبيبي ، على هذه اللفته الطيبة وأشكر جهودك المضنية والحقيقة في أبراز المواهب وأخيرا أرجو من نقابة الصحفيين أن تنظر إلى أعلاميي المشقاص والمهره كشركاء في الفعل الإعلامي وأعطاهم مالهم من دورات وبطاقات عضوية ، إلى موعد يتجدد وموهبة رياضية أو أعلامية قادمة ،
وختاماً صلى الله تعالى على نبينا محمداً وعلى أله وصحبه وسلم إلي حوار يتجدد وموهبه أو نجم قادم في حواراتنا.

TAG