كوبا أمريكا البرازيل 2019 | الأرجنتين تتلقى خساره قاسية من كولومبيا

وجه المنتخب الكولومبي ضربة موجعة لنظيره الأرجنتيني وتغلب عليه 2-0 مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت غرينيتش) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2019) المقامة بالبرازيل.

وعلى ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة سلفادور، ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 70 دقيقة ثم حسم المنتخب الكولومبي المواجهة بهدفين سجلهما البديلين روجير مارتينيز ودوفان زاباتا في الدقيقتين 71 و86.

وشكلت الهزيمة صدمة قوية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، والذي يخوض البطولة بأمل التتويج للمرة الأولى بقميص منتخب بلاده.

وفجر المنتخب الكولومبي المفاجأة عبر اثنين من عناصره البديلة وحقق انتصارا مستحقا ليكون الأول له أمام نظيره الأرجنتيني منذ عام 2007، وتصدر بذلك المجموعة التي تضم أيضا منتخب باراغواي ومنتخب قطر بطل آسيا، والذي يشارك في البطولة بناء على دعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

وبدت المباراة متكافئة بشكل كبير بين الفريقين في الدقائق الأولى وأظهر المنتخب الأرجنتيني إصرارا في البداية على فرض هيمنته والتسجيل المبكر لكن المنتخب الكولومبي توخى الحذر الدفاعي الشديد ثم انتقلت دفة المباراة لصالحه وكان الأخطر هجوميا وازدادت خطورته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكنه لم ينجح في هز الشباك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واختلف الحال شيئا ما في الشوط الثاني، حيث عزز المنتخب الأرجنتيني استحواذه على الكرة وضغطه الهجومي وهدد المرمى الكولومبي أكثر من مرة لكنه تلقى صدمة خلال تفوقه الهجومي عندما افتتح مارتينيز التسجيل لكولومبيا، وتبددت أماله بشكل كبير في العودة خلال المباراة عندما أضاف زاباتا الهدف الثاني لكولومبيا قبل أربع دقائق من النهاية.

TAG