عقد ورشة للقيادات المجتمعية لإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء للأعوام القادمه 2022 / 2020م - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019

عقد ورشة للقيادات المجتمعية لإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء للأعوام القادمه 2022 / 2020م

سيئون - وكالات :
عقدت اليوم بسيئون في محافظة حضرموت ورشة عمل للقيادات المجتمعية لإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء للأعوم 2020م / 2022م  تحت شعار " خدمة المجتمع مسئولية الجميع" .

وهدفت الورشة التي شارك فيها 50 مشاركا ومشاركة يمثلون المكاتب الوزارية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والأهلية للقطاع الخاص وضع الإجراءات العملية للتخطيط الاستراتيجي لمكتب الوزارة لتوفير الجهد والإمكانيات وتوظيف الطاقات البشرية المتوفرة وتقديم الخدمات اللازمة بجودة عالية لإحداث التغيير المأمول وتحقيق التنمية المنشودة من خلال التكافل والتكامل بين كافة القطاعات لخدمة المجتمع .

وفي الورشة إعتبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي أن إنعقاد هذه الورشة تعد سابقة ربما على مستوى الوطن بشكل عام ، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ، منوها الى أن تنظيم هذه الفعالية يأتي بسبب التناغم السائد بين الاجهزة التنفيذية والمؤسسات الاهلية لوضع عمل إستراتيجي منظم .

ودعا الوكيل المساعد الى تطبيق مخرجات الورشة على أرض الواقع ، معربا عن أمله في رفع قدرات القائمين على عمل منظمات المجتمع المدني من أجل إستيعاب حجم المساعدات الدولية المقدمة للمجتمعات المحلية والتعاطي معها بمهنية عالية .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام أن خدمة المجتمع مسئولية مشتركة ، مشيرا الى أن انعقاد هذه الورشة يهدف الى وضع تخطيط استراتيجي لتوظيف واستغلال الطاقات البشرية والإمكانيات الفنية المتوفرة وتقديم الخدمات بجودة عالية نحو إحداث التغيير المأمول لتحقيق التنمية الحقيقية المنشودة في البلاد وتعزيز مبدأ التكامل بين الجميع .

كما أن انعقاد الورشة يأتي لتأسيس وترسيخ العمل المؤسسي ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي على مستوى أوسع في كافة الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الأهلية  .

وتركزت نقاشات المشاركين حول أهم الاحتياجات التي يتعين على مكتب الشئون الاجتماعية تلبيتها بشكل خاص فضلا عن تلبيتها للمجتمع بشكل عام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق