إجتماع لمناقشة اللمسات الأخيرة للتحضير لفعاليات الهبة الشعبية الحضرمية بسيئون - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 28 ديسمبر 2019

إجتماع لمناقشة اللمسات الأخيرة للتحضير لفعاليات الهبة الشعبية الحضرمية بسيئون

سيئون - اعلام مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي :
عقد اجتماع عقد مساء اليوم  بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع فرع الوادي والصحراء للوقوف على التحضيرات الجارية لانعقاد فعاليات المهرجان الكرنفالي والجماهيري والخطابي المزمع انعقاده عصر غد بمدينة سيئون احتفالا بالذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية  .

وفي الاجتماع  الذي ترأسه رئيس اللجنة التنسيقية العليا للاحتفال بالذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية  فضيلة القاضي / أكرم نصيب العامري الامين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر بالوادي , استمع من اللجان والدوائر التابعة للمؤتمر وذات العلاقة بترتيبات المهرجان والتحضيرات الكبرى التي جرت واللمسات الاخيرة له، إضافة للدوائر الاعلامية التي ستحضر الفعالية وخطوات النقل المباشر واستقبال الوفود .

كما استمع العامري الى رؤساء اللجان والدوائر العاملة في الميدان الى التحضيرات الجارية وكذا رفع أعلام مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت في شوارع المدينة مع ملصقات ولافتات حاملة لعبارات مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ومطالبها في تحقيق السيادة الحضرمية وتلبية متطلبات ابناء المحافظة .

وشدد فضيلة القاضي / العامري , على كافة اللجان بضرورة رفع أقصى الجهود لتحقيق نجاح فعاليات المهرجان غداً وتجنب الازدواجية أثناء دخول الحويف المشاركة في لعبة الشبواني مع استقبال الضيوف والفرق الشعبية المشاركة والالتزام بالوقت المناسب للاحتفال .

وأكد فضيلة القاضي / العامري الى أن الاحتفال بذكرى الهبة الشعبية الحضرمية والذي سينطلق في الثالثة والنصف عصراً بساحة قصر سيئون بمحافظة حضرموت سيحضره ابناء محافظة حضرموت وادياً وصحراء وهضبة وساحلاً، للتعبير عن لحمة ابناء المحافظة ووقوفهم صفاً واحداً مع السلطة المحلية بالمحافظة ومطالبها للحكومة .

هذا وسيشهد المهرجان الكرنفالي للموروث الشعبي والخطابي استعراض العاب شعبية للشبواني بمشاركة "13" حافة من مختلف مدن وادي حضرموت، واستعراض لفرقة الكشافة والمرشدات بالوادي والصحراء، مع دخول "6" فرق شبابية رياضية لساحة الاحتفال والتي ستشارك في دوري الهبة الشعبية الحضرمية، و"5" فرق شعبية ستدخل على شكل افواج مستعرضة رقصات المرازح والشرح البدوي والزربادي والقزحة، وعدد من الالعاب الشعبية الاخرى.

بينما سيشهد المهرجان الجماهيري استقبال وفود من مختلف مدن وقرى وسهول الوادي والصحراء القادمة لساحة الاحتفال ويتبعه مهرجان خطابي متعدد الفقرات من كلمات عن المؤتمر الجامع وعن السطلة المحلية والمواطنين وما حققته الهبة من مكتسبات على ارض الواقع بحضور قيادات المؤتمر الجامع والسلطة المحلية بالمحافظة والوادي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق