البطولة تزداد سخونة وتنافس والحسم يتواصل نهضة الريدة يفرط بفوز مستحق ووحدة شحير يبلغ الدور الثالث لكأس الهبة الحضرمية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 18 يناير 2020

البطولة تزداد سخونة وتنافس والحسم يتواصل نهضة الريدة يفرط بفوز مستحق ووحدة شحير يبلغ الدور الثالث لكأس الهبة الحضرمية

المكلا - خاص -  فهمي باحمدان -  تصوير /  أحمد ناصر قروان :
   فرط  الفريق الكروي الأول بنادي نهضة الريدة الرياضي بمديرية غيل بن يمين بفوز صريح وهام ومستحق له على حساب نظيره فريق وحدة شحير عصر اليوم الجمعة 17 يناير 2020 في أولى مواجهات الدور الثاني من بطولة الذكرى السادسة للهبة الحضرمية ( مجموعة أندية الساحل ) الذي يقام ضمن جملة من الفعاليات الرياضية والثقافية بالمناسبة وينظم من قبل اتحاد الكرة بالساحل بإشراف اللجنة التحضيرية لفعاليات ذكرى الهبة لمؤتمر حضرموت الجامع على كأس الشهيد المقدم سعد بن حمد بن حبريش .

  وتعرض النهضة لانتكاسه مفاجأة في آخر ثواني المباراة ( من الوقت المحتسب بدل الضائع ) بتسجيل وحدة شحير هدفاً قاتلاً من ضربة جزاء نفذها بنجاح  لاعبه    البديل الذي دفع به المدرب صالح الكلدي في الشوط الثاني أيمن علي الحيقي أحيا به آمال الأخضر وحول مسار اللقاء إلى ركلات الترجيح بعد أن ظن الجميع أن اللقاء إنتهى بهدف النهضة المسجل في الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 43 عبر لاعبه حداد صالح الحداد .

   بعد تنفيذ ضربة الجزاء وتسجيل التعادل أعلنت صافرة حكم اللقاء أنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي والتي كانت تميل إلى تأهل الفريق واحتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل كون نظام المسابقة ينص على تأهل الفائز وخروج المغلوب وكان واضحاً التأثر النفسي الكبير على لاعبي النهضة وساهم ذلك  في ضياع ثلاث ركلات لينجح وحدة شحير الذي كانت معنويات لاعبيه عالية اثناء تنفيذ الركلات وبعد تجاوزه بإعجوبة الخسارة المحققة لتنتهي الركلات 3/1 للوحدة.

   كان نهضة الريدة إجمالا الأفضل خلال مجريات المباراة وقدم مستوى وأداء طيب غير أن ضياع الفرص السانحة كلفت الفريق الكثير وكان حينها سيد الموقف ولم تستغل الأفضلية , بالمقابل لم يكن وحدة شحير سيئاً بقدر ما سعى لاحتوى التقدم النهضاوي وبذل جهوداً في الحد من الخطورة وسعى عبر المرتدات والهجمات الأخرى للتعديل وإستعادة الأمل وتمكن في آخر الثواني من تعديل النتيجة وحسم الأمر بركلات الترجيح ليودع النهضة المنافسة وهو الفريق الوحيد الذي لعب إلى الان مباراتان بعد فوزه في لقاء الإفتتاح على وحدة المكلا يوم 20 ديسمبر المتزامن مع يوم الهبة الحضرمية , ويتأهل وحدة شحير الذي خدمته القرعة بتأهله مباشرة للدور الثاني متجاوزاً الدور الأول وسيخوض الفريق مباراته القادمة أمام اتحاد الشرطة الفائز على حساب شباب القارة.

  .. أدار المباراة طاقم حكام مكون من عادل الرداعي في الساحة بمعاونة على الخطوط من عمر مرعي و محمود العمقي والحكم الإحتياطي رشاد باعساس وراقب المباراة ادارياً الكابتن محمد صالح بكران وقيم الحكام فنياً الدولي صالح جوبان  وتواجد من الطب الرياضي أحمد الحسني.

..  يوم غد السبت 18 يناير 2020 ستجرى  مباراة شباب روكب وشبيبة الديس الشرقية على ملعب الشاحث بالشحر ( ضمن مباريات الدور الأول ) ويتأهل الفائز لملاقاة الفائز من مباراة شعب حضرموت ووحدة الحامي التي لم يحدد موعدها بسبب مشاركة الشعب في الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية الجارية منافساتها حالياً في مدينة سيئون وتحديداً بالاستاد الأولمبي الدولي .

.. مباريات البطولة كانت قد تواصلت الأسبوع المنصرم بعدد من المباريات حيث تمكن المكلا من تحقيق الفوز على حساب هلال فوة بهدفين دون رد وتأهل المكلا للدور الثاني حيث سيلتقي جاره  التضامن الذي فاز على شباب ميفع بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لآخر في الوقت الأصلي للمباراة , وتأهل فريق اتحاد الشرطة بفوزه في أولى مبارياته الرسمية عقب إعادة نشاط النادي على حساب شباب القارة  بهدف دون رد , وسيلتقي اتحاد الشرطة في المباراة القادمة بالدور الثاني وحدة شحير الفائز بلقاء اليوم الجمعة  , وتأهل سمعون الشحر للدور الثاني بقرار إداري من اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت مستنداً للائحة المسابقات نظراً لمخالفة نادي الصدارة عملية القيد والتسجيل حيث احتسبت النتيجة فوز سمعون بثلاثة أهداف وإلغاء نتيجة المباراة التي فاز بها الصدارة بركلات الترجيح  بعد التعادل الإيجابي هدف بهدف في الوقت الأصلي للمباراة , وسيخوض سمعون مباراته القادمة أمام قصيعر الفائز على أهلي الغيل بثلاثية نظيفة  في لقاء الشاحث اليوم  الجمعة .  

.. البطولة تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ويتأهل بطل مجموعة  أندية الساحل لنهائي البطولة أمام بطل مجموعة أندية الوادي والمقرر أن تقام في سيئون في وقت سيحدد من قبل اللجنة التحضيرية لفعالية ذكرى الهبة ال6.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق