ندوة عن فضل العمل الخيري للداعية هاشم الحامد بمنتدى #أحور - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

السبت، 29 فبراير 2020

ندوة عن فضل العمل الخيري للداعية هاشم الحامد بمنتدى #أحور

احور - خاص :
برعاية مؤسسة نهضة إنسان للتنمية نظم منتدى أحور الثقافي الاجتماعي الدعوي في مقره مساء أمس الجمعة ندوة بعنوان : ( العمل الخيري ودوره في بناء الفرد والأسرة والمجتمع ) حاضر فيها الداعية السيد هاشم عبدالله الحامد عن العمل الخيري كونه منقبة جليلة للإنسان يسهم بها في بناء الأوطان وتحقيق الرخاء لأفراد المجتمع .

وتناول الداعية الحامد في محاضرته تاريخ الكرم في الإسلام مستدلا بآيات قرآنية مبينا أمثلة من الوقف بصفته أحد أنواع البر التي يتسابق عليها الصالحون .

وأوضح أن العمل الخيري المؤسسي يحتاج لنجاحه إلى الإخلاص والصواب والتكامل والإعداد المنظم والتخطيط السليم والمصداقية والإتيان بأفكار جديدة لصناعة الإنسان والارتقاء به لتحسين مستواه المعيشي .

كما سرد الداعية الحامد نماذج من أعلام وأئمة العمل الخيري منذ عصر النبوة وحتى عصرنا الحاضر متطرقا إلى المجالات التي يحسن استثمار الأموال فيها ككفالة الأيتام ودعم الأسر الفقيرة وحفر الآبار وبناء المساجد والاهتمام بالزراعة كنموذج لإعمار الأرض وتحقيق نهضة إنسانية .

وذكر في محاضرته الأسباب التي تضعف العمل الخيري المؤسسي ومنها : المركزية ، سوء الإدارة ، ضعف التأهيل وغياب التخطيط ، محذرا من استغلال الدين والعمل الخيري لأغراض خاصة ومصالح ذاتية .

وختم الداعية الحامد محاضرته بمخاطبة رجال الخير والبر والإحسان بقوله : " لا تحزن وأنت تقدم صدقتك فالله يحفظك بها ويبارك لك في مالك بسببها فصنائع المعروف تقي مصارع السوء "

قدمت عقب المحاضرة مداخلة واستفسار من قبل الأستاذ عبدالله الشظف مدير رباط المشهور بأحور .

حضر الندوة السيد علي محمد المشهور ، الحاج علي محمد دربج ، الأخ ضياء هادي الحريو الأستاذ عبدالرحيم شرنبا ، الأخ عدني جحلان والأخ فواز الحامد وجمع من الشباب وأعضاء الهيئة الإدارية للمنتدى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق