الوكيل #العمودي يدشن فعاليات المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 16 مارس 2020

الوكيل #العمودي يدشن فعاليات المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا

إعلام مكتب الثقافة - المكلا :
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي مساء أمس فعاليات البرنامج العام للمهرجان الوطني للمسرح بمدينة المكلا في دورته الثانية للفترة من 15-21مارس 2020م الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح. ونقل وكيل المحافظة في كلمته تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية رئيس المهرجان الوطني للمسرح اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومباركته للمهرجان الذي ينفذ لأول مرة في تاريخ حضرموت بإعتبار المسرح يعد ابو الفنون والنافذة الحقيقة التي من خلالها يستطيع المخرج والمؤلف ان يترجم ويعالج هموم وتطلعات المواطن في مشاهد تمثيلية هادفة ومعبرة. 
وترحم الوكيل العمودي على روح الأديب والشاعر علي أحمد بارجاء الذي، كان له دور كبير مع لجنة حصر الدان الحضرمي وتقديمه لليونيسكو لاعتماده ضمن التراث اللامادي للبشرية .

من ناحيته أكد المدير التنفيذي للمهرجان الوطني للمسرح المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت أ/ ماهر عوض بن صالح أهمية الحدث باعتباره يعد تظاهره ثقافية كبيرة تشهدها حضرموت لأول مرة في تاريخها وقال على الرغم من محدودية المدة التحضيرية للمهرجان إلا ان الجميع عمل بروح الفريق الواحد وانجز اعضاء اللجان مهامهم واختصاصاتهم كلا في مجاله بهمة ونشاط كبيرين. 
وقدم بن صالح خالص الشكر والأمتنان لمعالي وزير الثقافة مروان دماج ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على كل ما قدماه من دعم ومساندة ومتابعتهم اليومية لسير عملية التحضير للمهرجان.
كما قدم شكره ايضاً للهيئة العربية للمسرح في امارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة على   دعمهم المادي والمعنوي الذي سيكون له الأثر الأكبر في انجاح المهرجان .
بعد ذلك تم عرض مسرحية "اريد ا ن احلم" للمؤلف علي الجنفدي والمخرج اختر عبدالملك نالت استحسان الحضور وستعرض خلال الخمسة الأيام القادمة خمس مسرحيات من محافظات حضرموت وتعز وعدن ولحج .

حضر تدشين الفعالية وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب فهمي باضاوي والمديرون العامون لمكاتب الوزارات واعضاء اللجنة العليا والتحضيرية للمهرجان والكتّاب والمثقفين وعدد كبير من المهتمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق