حوار خاص : مع نجم وكابتن #طليعه_شبوة في العصر الجميل - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 19 مارس 2020

حوار خاص : مع نجم وكابتن #طليعه_شبوة في العصر الجميل

بقلم/ عوض مبارك سعيد الشبيبي :
 توالت نجوم الكره في بلادنا أنذاك وظهرت نجوميتها منذ الصغر ووضعت لها بصمتها الكرويه بين جماهير ومحبي الأندية ونادي الطليعه بمحافظه شبوه أنجب لنا نجوم كبار أمثال عبدالله فدعق فدعونا نقف هذه الوقفه مع نجوميته التي برزت في ذلك العصر الجميل .

حاوره/عوض مبارك سعيد الشبيبي :

نص الحوار :
س1: نجومية الكابتن عبدالله فدعق لها أثرها في نفسية جماهيرك والكثير يتمنى يتعرف عليك ..فمن هو الكابتن عبدالله فدعق؟
ج1:  بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم والحمدلله دائما وأبدا .
الإسم : عبدالله أبوبكر فدعق
مواليد : شبوة حبان ١٩٨٤م
متزوج وأب لولد وبنت .

س2:  مشوار الطفوله لكرة القدم كانت شبه منتظمه وبطريقه عفويه ولكن هناك من شاهدك وأخذ بيدك نحو التألق  والإبداع فمن هو الأقرب لك تشجيعا؟
ج2 : نعم صحيح كانت بداياتي مثلي مثل غيري من المدارس ثم الحواري ثم مع نادينا الغالي نادي الطليعه عميد أندية شبوة في عام ٢٠٠٢م بداية إنظمامي إلى النادي وأكثر من دعمني وشجعني الكابتن أسطورة نادي الطليعه سابقا في العصر الذهبي للنادي الكوتش علي صالح المحضار وكنت حارس نادي الطليعه للناشئين أنذاك .

س3 : مشوار الكابتن عبدالله حافل بالعطاء الكروي.. فماهو مشوار الكابتن عبدالله من الصغر إلى أن إبتعد عن معشوقته كرة القدم؟
ج3 : مشواري كان في نفس العام كانت بطولة محافظة شبوة وتصفيات صنعاء وفي تلك البطولة حققنا البطولة للناشئين بقيادة الكوتش علي صالح المحضار  ورئيس النادي المرحوم أحمد علي عليوة رحمة الله عليه وأنذاك كان النادي عنده مواهب ومن ضمنهم الكابتن منصر باحاج لاعب المنتخب ولاعب شعب حضرموت حاليا والكابتن مروان فدعق والكابتن صالح نجيب شملول وأغلب من في الفريق كانوا مميزين ولولا الإغتراب لكان نادي الطليعه لازال في القمم .

س4: ماهي منطقة إرتكازك بالملعب؟
ج4 : كانت بداياتي حارس مرمى وحققت مع النادي للناشئين بطولة كأس المحافظه لنتأهل للتصفيات في إب ومن ثم إغتربت في أخر ٢٠٠٣م ومارست هوايتي بالكره في الرياض وتعرفت على الكوتش والكابتن المخضرم منصور العبودي والأخ والصديق الكابتن محمد الواحدي وهم من دعموني  باللعب في مركز قلب الدفاع وأحيانا محور إرتكاز وخضنا وأسسنا فريق الطليعه في الرياض عام ٢٠٠٩م وكان معنا الكابتن صخرة الدفاع لنادي الطليعه حامد مصطفى المحضار وولد عمه الكابتن سالم أحمد المحضار والكابتن سالم عبدالله شاخ فدعق وكثير من الشباب بقيادة الكوتش أبوماجد منصور العبودي وأخذنا وشاركنا في عدة بطولات وأخذنا جزء منها .

س5 : ماهي أبرز الإنجازات التي حققها عبدالله فدعق؟
ج5 : هناك إنجازات كثيرة حققناها ولكن أبرزها كانت كأس محافظة شبوة للناشئين بعام 2003م أعتقد .

س6 :  الكرة اليمنيه مررت بنجوم لهم ثقلهم الرياضي فمن هم جيلك الذين عاصرتهم؟
ج6 : كثير ومن ضمنهم منصر باحاج لاعب المنتخب اليمني سابقا ولاعب شعب حضرموت حاليا ومروان فدعق وصالح نجيب والمرحوم الصديق ناصر سعيد البابكري وسالم محمد بافياض ومحمد سالم حلبه وكثير منهم تحياتي لهم جميعا.

س7 : لو إعطت فرصة إختيار مواهب لهم ثقلهم الرياضي في الملاعب فمن هو النجم الذي تراه في نفسك وتهديه فانلتك؟
ج7 : في الوقت الحالي كثير مواهب وهم أفضل مني ومن ضمنهم كابتن نادي الطليعه حاليا في مركز الدفاع  ماجد عمر نعيمه عمه مايسترو وسط الطليعه ومحترف نادي التضامن والتلال الكابتن فتحي النعيمه ومحمد سالمين والعمده مهدي باحاج أخ الكابتن أحمد اللكي لاعب المنتخب ونادي شعب حضرموت وحمزه فدعق وكثير من الشباب أرى فيهم مستقبل يبشر بخير لنادي الطليعه وهم أفضل مني .

س8 : من خلال حديثك ..ماهي المنطقه التي وجدت نفسك فيها وتألقت عبرها؟
ج8 : في البداية حراسة المرمى والحمدلله وفقت في تحقيق كأس المحافظه بمساعدة إخواني اللاعبين جميعهم وبقيادة الكوتش الإسطورة علي صالح المحضار( لوكا) .

س9 : نجوميتك جعلت منك لاعب متمكن.. كيف كانت رياضه الأمس عن اليوم؟
ج9 : الفرق إن رياضة الأمس كانت مميزه ونلعب بحب وروح شعار النادي وكنا نخسر من جيوبنا والكل يحظر من مسافات من أجل أن يستمتع ويلعب وإحترام للمدرب والرئيس رغم إن الإداره ماهي مقصره، ورياضة اليوم في شباب عندهم الحماس وعندهم الروح بس تنقصهم بعض الخبره وللأسف ولائهم الأكثر للفرق الشعبيه أكثر من النادي وإضف إلى ذلك  مجالس القات أخذت بعض الشباب عن الرياضه وممارستها بشكل يومي وتصير بعض الحساسيات بين اللاعبين والإدارات فيما بينهم للأسف وهذا يسبب الإنشقاق لبعض الأنديه .

س10: كيف تم إختيارك للمنتخب وماذا كان شعورك وإنت ترتدي فانلة المنتخب؟
ج10: لم يتم إستدعائي للمنتخب ولكن أعتقد أيام بطولة الناشئين في المباراه النهائيه عندما توِّجنا بالكأس مع الصمود أعتقد كان مدرب المنتخب اليمني أنذاك عراقي ما أذكر إسمه واُعجب من فريقنا حسب ماسمعت بمنصر باحاج ومروان فدعق وصالح نجيب والحارس .

س11: ماهي كانت طموحاتك وهل تحققت تلك الطموحات؟
ج11: الحمدلله تحقيق كأس البطوله وبطل المحافظه للناشئين أنذاك ومن ثم وصيف التصفيات في إب أكبر طموح ومثلنا شبوة في إب .

س12: من هو أقرب المدربين إليك؟
ج12: الإسطورة علي صالح المحضار (لوكا) في نادي الطليعه وفي المهجر منصور العبودي أبوماجد .

س13: بعد إبتعادك عن الكره ماهي المرحله القادمة التي تفكر بها؟
ج13: الوقوف بجانب النادي بأي طريقه وأنا في خدمة ناديي الحبيب نادي الطليعه الحباني .

س14: يعد نادي الطليعه أحد الأنديه البارزه في محافظة شبوه ماذا يعني لك نادي الطليعه؟
ج14: بيتي الثاني وفخر وإعتزاز لكل من لعب بهذا النادي العريق وهو من أقدم النوادي .

س15: كلمه للجيل الجديد من قلبك؟
ج15: أتمنى لهم التوفيق أولا والإحساس بالمسؤوليه ويتركوا التحسس ويكونوا ولائهم للنادي أولا وأخيرا ولمدينتهم حبان ويكونوا عونا للمدرب والإداره التي مهما عملنا لن نوفي حقها بقيادة الإستاذ محمد سالم باحاج اللي قدم كل مايحتاجه النادي من جميع النواحي ونشكر أعضاء إدارته جميعا وأتمنى من اللاعبين الحضور والإلتزام بالتمارين .

س16: كلمه ختاميه لك؟
ج16: أشكرك أخي الإعلامي عوض مبارك سعيد الشبيبي وأعطيتني أكثر من ما أستحقه وأشكر جهودك وأتمنى من وزارة الإعلام إعادة النظر ومكافأة الإعلاميين من أمثالك فهناك الكثير من الشباب لم يعطوا حقهم في الإعلام وأتمنى لنادي الطليعه التوفيق والعودة قريبا إن شاء الله إلى منصات التتويج وحتما سيعود الطليعه إلى سابق عهده .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق