رئيس الجمعية الوطنية يشدد على أهمية دور الغرفة التجارية في وضع حد للتجار المستغلين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 6 أبريل 2020

رئيس الجمعية الوطنية يشدد على أهمية دور الغرفة التجارية في وضع حد للتجار المستغلين

المكلا - متابعات :
استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي،  اليوم مقر الجمعية، رئيس الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة عدن، أبوبكر باعبيد، وعدداً من أعضاء الغرفة. 
وفي مستهل اللقاء الذي ضم المحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، شدد اللواء بن بريك، على ضرورة أن تقوم الغرفة التجارية والصناعية بالمهام المناطة بها بشكل ملموس على أرض الواقع، من خلال التخفيف من الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، التي قصمت ظهر المواطن طوال الفترة الماضية، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
كما شدد اللواء بن بريك أيضا، على ضرورة وضع حد لجشع بعض التجار، والذي يتفاقم يوماً بعد يوم، ومنع حالات الاستغلال للحالة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا والعالم ككل جراء انتشار وباء كورونا.
وأضاف رئيس الجمعية الوطنية مخاطباً التجار:" لابد من تأمين العاصمة عدن خصوصاً والجنوب عموماً بالمواد الغذائية، لحين انتهاء هذه الأزمة بسلام على جميع الدول العربية والإسلامية  المصدرة للغذاء".
وأكد اللواء بن بريك في ختام حديثه، أنه رغم الضغوطات والمؤامرات التي يواجهها قيادات المجلس الانتقالي، فإن المجلس يسعى بجهود ذاتية لحل الاشكاليات العالقة والظواهر السلبية المستحدثة منذ حرب 2015م، وذلك حرصاً من قيادته على تأمين حياة كريمة لشعب الجنوب.
كما أطلع اللواء بن بريك، خلال اللقاء، على بعض الصعوبات والمعوقات التي تقف حائلاً أمام عمل الغرفة والمناشدات العديدة التي أطلقتها لعدد من الجهات ذات الاختصاص، التي تتجاهل تلك النداءات وكأن ذلك لا يعنيها.
وتعهد في المقابل، اللواء بن بريك بالعمل على تذليل الصعاب أمام عمل الغرفة التجارية وغيرها من القطاعات الخدمية، بحيث تصب في مصلحة المواطن الضعيف والمغلوب على أمره وسط هذا الإرتفاع الفاحش في الأسعار والعبث الجنوني في كل الجوانب والقطاعات.

من جانبه، شكر رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن، اللواء بن بريك، على حسن الاستقبال، مؤكداً أنه سيتم توفير المواد الأساسية للمواطن في العاصمة عدن خلال الثلاث الأشهر القادمة كحد أدنى، مطمئناً الشارع الجنوبي بأن المواد الغذائية متوفرة ولا داعي للهلع في عملية الشراء.
حضر اللقاء: مستشار رئيس الجمعية الوطنية للشؤون الاقتصادية، عبدالوهاب التميمي، ومدير مكتب رئيس الجمعية، والدكتور أحمد عقيل باراس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق