إستمرار الحملات التوعوية والميدانية لمجالس تعاون القرى في محافظة #حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 13 يونيو 2020

إستمرار الحملات التوعوية والميدانية لمجالس تعاون القرى في محافظة #حضرموت

تريم -  إعلام الصندوق الإجتماعي للتنمية  : 
ضمن مخرجات برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية لدعم الصمود والتعافي وتعزيز التماسك الإجتماعي للمرحلة الثالثة بمديرية تريم محافظة حضرموت نفذت اليوم السبت 13/يونيو/2020 مجموعة من مجالس تعاون القرى مبادرات ذاتية ميدانية وبالتحديد في منطقة الواسطة.

وتأتي هذه المبادرات استجابة للوضع الصحي التي تعيشه محافظة حضرموت عموما ومديرية تريم على وجه الخصوص نتيجة إعلان حالة حظر تجوال شامل في أرجاء المديرية حيث شملت المبادرة ولليوم الثاني تواليا رش شامل لجميع الأماكن العامة والخاصة بواسطة مكينتين رش بمشاركة مجموعة من أعضاء مجلس تعاون قرية الواسطة وعدد من الأهالي.

وتسهم هذه المبادرة بشكل كبير في الحد من إنتشار الأمراض والأوبئه التي تتكاثر بعد هطول الأمطار من  المياه الراكده والمتجمعه التي تعتبر بؤرا لتجمع البعوض الناقل للأمراض وعلى رأسها حمى الضنك والمكرفس وغيرها عبر وضع مادة الديزل بتجمعات المياه الراكدة والمجاري والتي ستستمر مدتها خلال اليومين القادمين.

كما تمَّ أيضا خلال هذه المبادرة القيام بعدة أعمال أهمها متابعة تجهيزات الوحدة الصحية في المنطقة من أدوية صحية ومستلزمات الإسعافات الأولية وغيرها لإستقبال جميع حالات الحميَّات المنتشرة في المديرية خلال هذه الفترة إضافة إلى القيام. بعمليات رش للمساجد لتعقيمها من أي أمراض وإستعدادا لإستقبال المصليين بعد إنتهاء فترة الحظر المفروض من قبل قيادة السلطة المحلية بمديرية تريم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق