الناشطة السياسية نعمة أحمد ألسيلي ضيفة منصة القمة النسوية الإلكترونية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 22 يونيو 2020

الناشطة السياسية نعمة أحمد ألسيلي ضيفة منصة القمة النسوية الإلكترونية

عدن - خاص - سماح إمداد:
أقامت منصة القمة النسوية الالكترونية  في إطار المجموعة التسعة ضمن حملة  وقف الحرب واستجابة لكوفيد (19) ثاني فعالياتها عبر( برنامج الزووم) بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من ( UN women) . 

وانطلقت المنصة مع إحدى الشخصيات النسائية من محافظة عدن "  نعمة احمد ألسيلي " ناشطة عملت كمديرة مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالمنطقة الحرة / عدن حيث شاركت في الكثير من البرامج التدريبية المتعلقة في المجال الصناعي بالإضافة إلى المشاريع التنموية للنساء والشباب .

وأوضحت " نعمة السيلي  "  في ضرب امثلة الى مشاركة المرأة من  الأخوات على سبيل المثال وليس الحصر  حورية  مشهور ، رنا غانم ، د/ أسمهان العلس ، المحامية عفراء حريري سيمكن المرأة من تمثيل يوصلها إلى حوارات فاعلة في صناعه السلام ودورها في مساندة على صنع القرار.

وأضافت "السيلي" :بان المرأة تفتقر إلى عملية التشبيك في المؤسسات والمنظمات المجتمع المدني والتي تعمل بشكل منفرد مما يؤدي إلى تفرق الجهود .. داعية بان كل من لديها مؤسسة أو جمعية بان تسعى إلى التشبيك في مجال عملها مع المنظمات الأخرى من اجل انتزاع حقهن .

وواصلت  قائلة : بان المصلحة العليا للوطن أرضا وإنسانا هي الهدنة والوقف الفوري للحرب .. موضحة بان فكرة وقف الحرب خطوة ايجابية من النساء .. 

واختتمت " على كل امرأة لديها تمكين سياسي يجب إن تعامل معاملة خاصة لتمكينها من إيصال صوتها  إلى المجتمع الدولي والإقليمي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق