كتب / خالد عباد " الحروب النفسية أشد وألعن من حرب السلاح" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 12 يونيو 2020

كتب / خالد عباد " الحروب النفسية أشد وألعن من حرب السلاح"

من أخطر الحروب على وجه الأرض هي الحروب النفسية التي يمارسها طرف على الأخر بقصد أرتفاع معنويات جهة على حساب الأخرى غير مبالين بأنعكاس هذا السلاح على نفسية المواطن. 

وهذا مايمارس حالياً من الجهات المتحاربة بأبين فهم لايستخدموا السلاح فقط بكافة أنواعه وأشكاله بل أستخدموا ماهو أشد فتكا وأخطرها وخصوصا في مواقع التواصل الأجتماعي الذي أصبح مساحة للحروب والسب والشتم والتخوين والتجريح والوصف بأبشع الأوصاف. 

فحين ما ترعد الأرض بأصوات المدافع والأسلحة الثقيلة والمتوسطة وغيرها يخرج رواد التواصل الأجتماعي بالتغني بالأنجازات والقتلى والجرحى والكثير من الأمور الذي نشاهدها يومياً وأغلب هذه الأخبار منها 99.9% كاذبة و الواحد بالمئة الا مارحم ربي هي الصادقة. 

فياعزيزي أنت وغيرك ولا أقصد شخص أو جهة محددة فالمهم والأهم ومانفتقر له ثقافة السلام فقد أصبح الحرب والنزاع والتحدث عنها ونبرة الكراهية والبغض والقل شغلنا الشاغل بعيداً عن الوئام والمحبة والسلام. 

وكل هذه العوامل تنعكس سلباً على نفسية المواطن المعدم المحروم المنهك الذي يحتاج إلى الأمن والسلام بعيداً عن القتال والحروب وسفك الدماء. 

نعم لم نحسن أستخدام مواقع التواصل الأجتماعي لنشر ماهو مفيد وتجنب الصراعات بل أستخدمناها لأستعراض عضلاتنا وخسارة المغربين لنا عند الأختلاف برأي معين أو وجهة نظر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق