مدير عام #تريم يلتقي طلاب كلية الطب والعلوم الصحية بتريم لمناقشة إفتتاح مستشفى ميداني بدعم من الهلال الأحمر الكويتي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 19 يونيو 2020

مدير عام #تريم يلتقي طلاب كلية الطب والعلوم الصحية بتريم لمناقشة إفتتاح مستشفى ميداني بدعم من الهلال الأحمر الكويتي

تريم - أخبار السلطة المحلية بتريم : 
التقى مدير عام تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي صباح اليوم الخميس طلاب كلية الطب والعلوم الصحية من أبناء مديرية تريم بحضور مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور سالم بن عبيدون  وذلك لمناقشة إفتتاح مستشفى ميداني بالمديرية من أجل مواجهة الحميات ووباء كورونا المنتشر بالمديرية والمنفذ من مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمدينة.




وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام تريم بالحاضرين واعطى فكرة عامة عن الوضع الصحي في المديرية والنقص الحاد في الكادر الطبي شاكراً للشباب تطوعهم من أجل تريم وخدمة للصالح العام.



وأكد المدير العام أن السلطة المحلية بالمديرية تسعى جاهدة لإفتتاح مستشفى ميداني بدعم من الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ مؤسسة استجابة والذي من المتوقع أن يتم أفتتاحه خلال العشرة الأيام المقبلة لحين وصول الأجهزة المخصصة للمشفى الميداني مقدما شكره للدكتور محفوظ بابطاط للجهود الذي يبذلها  من أجل افتتاح المستشفى الميداني بالمديرية.



حيث سيكون المستشفى الميداني رافدا لمركز الحميات بعيديد وبطاقم  من أبناء المديرية والذي سيحد من الإزدحام الشديد بمستشفى عيديد وكذا مستشفى تريم العام والذي تطلبه المصلحة العامة والوضع الصحي الذي تمر به البلاد.

 الدكتور سالم بن عبيدون مدير الصحة قدم شكره للمتطوعين من الكادر الصحي من أبناء تريم خصوصاً وأن المنظومة الصحية بالمدينة تعاني من قلة الكادر الصحي وكذا تزايد الحالات المصابة بالحميات المختلفة وعدم قدرة " مستشفى الحميات " مستشفى عيديد الخيري  على أستعياب كل الحلات وتهدف الخطوة لتخفيف العبئ على المستشفى.

 

وأكد ان مكتب الصحة عمل وفق الإمكانات المتاحة ونوه  أن افتتاح المستشفى الميداني سيساهم بشكل كبير في مساعدة الطاقم الطبي بالمديرية بوجود الكادر الصحي المتطوع وبإشراف دكاترة ممارسين.


محمد باغوث تحدث نيابة عن الطلاب الحاضرين مقدما شكره للمدير العام ومدير مكتب الصحة موكداً أن جميع الطلاب الدارسين في كلية الطب والممرضين أعلنوا تطوعهم من أجل خدمة تريم واهلها في هذا الظرف الصعب الذي تمر به المديرية. 


ودعا مدير عام تريم في نهاية اللقاء الجميع التكاتف والتعاون من أجل تريم ومساندة جهود السلطة المحلية بتريم ومكتب الصحة مشدداً على أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجميع والوقوف صف واحد من أجل تريم.

حظر اللقاء المهندس حسن حيدر باقميش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق