تتويج #نابولي بطلا ⁧لكأس إيطاليا⁩ بعد ‏فوزه بركلات الترجيح على #يوفنتوس - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 18 يونيو 2020

تتويج #نابولي بطلا ⁧لكأس إيطاليا⁩ بعد ‏فوزه بركلات الترجيح على #يوفنتوس

روما - وكالات :                                                     ‭‭‭‭ ‬‬‬‬حقق نابولي فوزا مفاجئا على يوفنتوس 4-2 بركلات الترجيح ليحرز لقب كأس إيطاليا لكرة القدم يوم الأربعاء بعد تعادل الفريقين بدون أهداف أمام مدرجات خالية.

لاعبو فريق نابولي يحتفلون بالفوز بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم في روما يوم الأربعاء. تصوير: ألبرتو لينجريا - رويترز.
وأهدر باولو ديبالا ودانيلو محاولتين ليوفنتوس في ركلات الترجيح بينما نفذ نابولي بنجاح محاولاته الأربع ليمنح مدربه جينارو جاتوسو أول لقب كبير في مسيرته التدريبية.

وهذا أول لقب يحسم في الموسم الإيطالي الذي استؤنف للتو بعد توقف استمر ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19.

وكان من المخطط أن يتسلم اللاعبون ميدالياتهم في مراسم تحت شعار "اخدم نفسك بنفسك"، لكن لاعبي نابولي تسلموا الميداليات من رئيسي الناديين أرويليو دي لورنتيس وأندريا أنييلي.

وكان إنجاز جاتوسو (42 عاما) رائعا بعدما تولى قيادة نابولي في ديسمبر كانون الأول والفريق في حالة انهيار عقب تمرد اللاعبين ضد قرار اتخذه دي لورنتيس بإقامة معسكر تدريبي لمدة أسبوع.

وقال جاتوسو "كرة القدم منحتني الكثير ولهذا السبب أملك شغفا كبيرا لها. إنه أمر لا أستطيع التخلي عنه حتى ولو للحظة واحدة.

"كل من يعمل فيها يجب عليهم احترامها لأننا محظوظون. أريد رؤية الأشخاص الذين يملكون شغفا وأريد الشعور بالانتماء والاحترام".

وكان بوسع نابولي الفوز بدون ركلات الترجيح لكن الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون حرمه من التسجيل بتصد مزدوج في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتصدى حارس يوفنتوس البالغ من العمر 42 عاما لضربة رأس قوية من نيكولا مكسيموفيتش ثم أبعد متابعة إلجيف إلماس إلى القائم من مسافة قريبة.

وأتيحت لنابولي الفرص الأخطر طيلة المباراة بينما لم تصل الكرة كثيرا إلى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي قدم أداء مخيبا للآمال.

وسدد لورينتسو إنسيني في القائم من ركلة حرة من 30 مترا وتصدى بوفون لمحاولة أخرى من صانع اللعب صاحب الجسد الضئيل، وكاد أركاديوش ميليك أن يمنح نابولي الانتصار لكنه سدد فوق العارضة في الدقيقة 72.

ويتصدر يوفنتوس، الذي تعادل بدون أهداف في المباراتين منذ استئناف الموسم، الدوري الإيطالي ويسعى للقبه التاسع على التوالي. كما ما زال الفريقان ينافسان في دوري أبطال أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق