#لقاء_الإسبوع | مع المدير العام لمديرية #الريدة و #قصيعر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 14 يونيو 2020

#لقاء_الإسبوع | مع المدير العام لمديرية #الريدة و #قصيعر

إعداد وتقديم : همام عبدالرحمن باعباد : 
ضيفنا في هذا اللقاء هو شخصية إدارية نتعرف من خلالها على ما يعتمل في الموقع الذي يعمل به، وهنا نرحب بالعميد/ صالح حسن العمقي المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر الذي سنتعرف من خلاله على مسيرته في قيادة المديرية، فأهلا وسهلا به.

حاوره / همام عبدالرحمن باعباد : 

نص الحوار : 
س1) نرحب بك ضيفا على برنامج ( لقاء الإسبوع )، بداية نطلب منك تعريف المتابعين على شخصك؟
ج) شكرا لك على هذا اللقاء، إسمي: العميد/صالح حسن العمقي، من مواليد: مديرية الريدة وقصيعر، ضابط في الأمن العام، حاليا مدير عام مديرية الريدة وقصيعر.

س2) توليت إدارة المديرية بناء على ثقة القيادة. كيف وجدت أوضاع المديرية؟
ج2) وجدنا أوضاع المديرية بخير ولكن نتيجة لأوضاع البلاد وما تعيشه من حروب وأمراض وصعوبات كثيرة جمة وغياب الدولة الحقيقي المترابط والمتماسك إلا أننا نحن في مديريات ساحل حضرموت نواجه صعوبات في تردي بعض الخدمات كالكهرباء وبعض المكاتب التنفيذية الأخرى التي لا تستطيع أن تقوم بدور إيجابي أفضل نتيجة لتردي الأوضاع في البلاد وشحة الإمكانيات وهذا إنعكس سلبا حقيقة واجهتنا كثير من المشاكل ولكن طموحنا أكبر في تحقيق خططنا لعام 2020م.

س3) يواجه المواطنون مشاكل متعلقة بالكهرباء في فصل الصيف من كل عام وتحدث مشاكل أيضا في مواسم الأمطار والأعاصير. ماهي المعالجات الممكنة في هذا الجانب؟
ج4) موضوع الكهرباء موضوع شائك ويعرفه الجميع تكاد تكون مشكلة يوميا وهم كبير للمواطن، نتمنى أن تتحسن أوضاع الكهرباء في هذا العام ونطالب مختصين لوضع معالجات حقيقية في زيادة الطاقة وتحسين الشبكات للمديرية وربط الخط، بالديس الشرقية وهذا الموضوع مطروح على المحافظ ومؤسسة الكهرباء بالمحافظة ونحن نقدر جهودهم في حل هذه المشاكل، ونقدر جهود فرع مديرية الريدة وقصيعر في الميدان وما يبذلوه من جهد وتفاني في عملهم.

س4) متى سيتم إفتتاح مكاتب لبعض الوزارات مثل : الإعلام والشباب والرياضة والثقافة؟
ج4) كل شيء في وقته وعندما تتسنى لنا الظروف وتتحسن أوضاع البلاد (المحافظة).

س5) كيف وجدت تفاعل المواطنين في المديرية مع الإجراءات الإحترازية من فيروس كورونا؟
ج5) تفاعل جيد ولكن وليس المطلوب بحكم بعض الإشاعات التي تروج ضد مرض كورونا وعدم تصديقهم في هذا المرض بهدف: إثارة البلبلة وضعف الإجراءات الأمنية لمتابعة إجراءات الحظر مع إصرارنا في تنفيذها بحذافيرها والتزام المواطن بالإجراءات الإحترازية النابعة من وعي أبناء المديرية.

س6) تابعنا خبر عن صرف مساعدات للمتضررين من حظر التجول في مديريات الساحل ما عدا مديريتنا، وهناك ناس يعتمدوا على البيع والشراء في الفترة المسائية وتضرروا من الحظر. هل هناك ترتيبات معينة لتعويضهم؟ وهل هناك مثلا وعود بالتعويض؟
ج6)  التعويضات عبارة عن كلام إلا الشيء اليسير ولكن عندما تكون حقيقة سوف نطالب بحصة المديرية ونحن نستشعر الظروف التي يعيشها المواطن بالمديرية.

س7) يشتكي مديرو المكاتب من ضعف الإمكانيات. كيف يمكن التغلب على هذه المعضلة بما يسهم في تحسين الخدمات بصورة أفضل من الحالة الموجودة؟
ج7) صحيح هذا، لكن مع تحسن أوضاع البلد وقيام دوله متكاملة ووجود ميزانيات خاصة للمكاتب يمكن التغلب عليها.

س8) حصلت حرائق ولكن تم السيطرة عليها بفعل تعاون المواطنين. السؤال هنا يقول: متى نرى إفتتاح فرع للدفاع المدني في المديرية ونرى سيارتين للمطافئ في مديريتنا المترامية الأطراف؟
ج8) هذه من مطالبنا الأساسية وهي المطافئ والمرور ورفعناها للمحافظ ومدير عام الأمن والشرطة.

س9) تفتقر مديريتنا لبوزة شفط. متى ستأتي بوزة شفط ولو إن إتساع المديرية يتطلب وجود ثلاث سيارات أو سيارتين على الأقل؟
ج9) فعلا هذا الكلام صحيح، وفي خطاب خاص للمحافظ والجهات المختصة ولكن لم يتحقق هذا الطلب وإن شاء الله يتحقق. 

س10) تبرز الحاجة للمجاري في المديرية وبصورة عاملة في قصيعر بسبب المشكلات المترتبة على طفح المجاري. هل هناك خطة موجودة بهذا الخصوص؟
ج10) مشروع المجاري فيه دراسة من سابق على مستوي المديرية ونظرا للكلفة الكبيرة للمشروع حاليا لا يتم الخوض فيه؛ نظرا لأحوال البلاد الصعبة.

س11) يصادف هذا العام مرور ستين عاما على تأسيس نادي قصيعر ويأمل شباب النادي في وجود منشأة يمارسون فيها الألعاب أسوة بالأندية الأخرى ويتمنون أن تكون المناسبة بشرى سارة بخصوص المنشأة. ماهي المساعي في هذا الجانب؟
ج11) يا همام نحن نتمنى ذلك ولكن أنت تفهم ظروف البلاد، وكل المشاريع معطلة وموقفة إلا ما ندر ولكن هذا الحلم ننشده جميعا عندما تكون البلاد في خير، وعافية إن شاء الله.

س12) من الظواهر الجميلة إنتشار الملتقيات والفرق التطوعية في المديرية. هل هناك تنسيق بينها وبين سلطة المديرية في الأنشطة والفعاليات؟
ج12) البعض في تنسيق والبعض الآخر نقول جزاهم خيرا في ما يقومون به في مصلحة بلدهم ونحن نشجع هذه البوادر الطيبة للمنتديات.

س13) الحاجز المائي الذي يحمي قصيعر من السيول تضرر بفعل السيول التي رافقت أعاصير ( تشابالا وما بعده) والسيول التي تدفقت مؤخرا مما أوجد الحاجة الماسة لصيانته في بعض المواضع وإن كانت الحاجة لصيانة شاملة. هل هناك توجه لعمل صيانة للحاجز؟
ج13) هذا ضمن المشاريع المرفوعة في خطة المديرية وإن شاء الله نقوم بإزالة جميع الأضرار على المواطنين.

س14) إستبشر المواطنون في قصيعر وضواحيها وأريافها بتعيين نائب للمدير العام لكن هذا لم يحدث لحد الآن. ما هي مستجدات هذا الموضوع؟
ج14)  أنا أتمنى تحقيق ذلك والرسالة بيد الشيخ  محمد بن حبار ولها فتره طويلة الكرة في ملعبه.

س15) أهالي رغدون وعسد الجبل يعانون في مواسم السيول من تقطع الطرقات. هل هناك إمكانية لتصحيح مسار الطرق لتجنب أكبر قدر من الأضرار؟
ج15) أهل عسد أهلنا والطريق بحاجة إلى اسفلت ومبالغ كبيرة والشيخ بن حبار عنده التفاصيل في هذا الموضوع.

س16) كلمة توجهها للمواطنين في ختام هذا اللقاء؟
ج16) أوجه مواطنينا بالتكاتف والتعاون ورص الصفوف في هذه الظروف العصيبة، والبعد عن المناكفات وإثارة البلبلة والإشاعات والإضرار بمصالح المديرية ويكونوا عونا للسلطة المحلية بالمديرية وأيادي داعمة لها في تحقيق الأهداف المنشودة لها والحفاظ على وحدة حضرموت والوقوف إلى جانب محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية ومواقفه الشجاعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق