لجنة حصر أضرار الأمطار والسيول تطلع على الأضرار بمديريتي الضليعة ودوعن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 12 يونيو 2020

لجنة حصر أضرار الأمطار والسيول تطلع على الأضرار بمديريتي الضليعة ودوعن

المكلا - المكتب الاعلامي للمحافظ : 
قام رئيس وعدد من أعضاء لجنة حصر أضرار الأمطار والسيول اليوم بزيارة لمديريتي الضليعة ودوعن للتعرف على حجم الأضرار وحصرها في المديريتين تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني. 

ووقف رئيس اللجنة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه وأعضاء اللجنة على الأضرار في مديرية الضليعة في قطاعات الطرق والكهرباء والزراعة، وجرى زيارة مستشفى المديرية والتعرف على تجهيزاته واحتياجاته لمواجهة وباء كورونا. 

وعقد وكيل المحافظة للشؤون الفنية اجتماعاً بالسلطة المحلية بمديرية الضليعة بحضور مدير عام المديرية ثابت بامسدوس،  والشخصيات الاجتماعية،  تم خلاله مناقشة أوضاع المديرية وأبرز احتياجاتها،  وأضرارها في قطاعات الزراعة والكهرباء والطرق. 

كما قامت اللجنة بالنزول الى مديرية دوعن،  واطلعت على حجم الأضرار في المديرية،  والتعرف ميدانياً على الأضرار في مناطق (رباط باعشن-بضة- وقيدون)، والاطلاع على أضرار المديرية في المباني والسواقي والمعايين  والطرقات. 

كما تعرفت اللجنة على المشاريع المتعثرة والمتوقف العمل فيها، واطلعت على جاهزية مستشفى دوعن لاستقبال المرضى وتجهيزاته في مجال العزل وعلاج حالات كورونا. 

وعقد الوكيل الفني لقاءً بقيادة السلطة المحلية بالمديرية بحضور المدير العام للمديرية سالم أحمد بانخر والشخصيات الاجتماعية،  وتم تدارس أوضاع المديرية واحتياجاتها، والأضرار التي تعرضت لها جراء المنخفض المداري الأخير. 

وخلال الزيارة لمديريتي الضليعة ودوعن، نقل وكيل المحافظة للشؤون الفنية رئيس اللجنة المهندس أمين بارزيق، توجيهات محافظ المحافظة بحصر الأضرار في المديريتين، والتعرف على احتياجاتها ومشاريعها المتعثرة،  والاهتمام بمعالجة الأضرار والوقوف الى جانب المتضررين. 

ووجه الوكيل الفني مديري عموم المكاتب والمؤسسات ذات العلاقة بالحصر الدقيق في قطاعاتهم المختلفة وسرعة الرفع بالتقارير الى رئيس اللجنة،  موجهاً مكتب الصحة بسرعة توفير الاحتياجات الطبية اللازمة لمستشفى الضليعة. 

رافقه خلال هذه الزيارات،  نائب رئيس اللجنة مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت د. محمد باخلعة، وأعضاء اللجنة، المديرون العامون لمكتب الزراعة عوض بالكيمان،  وهيئة مياه الريف م. زاهر باخوار، ونائب مدير هيئة كهرباء الريف م. رمزي سويلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق