إختتام الورشة التدريبية "التخطيط التنموي وإعداد الخطة التنموية " بتريم بتمويل من المفوضية الأوربية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 17 يوليو 2020

إختتام الورشة التدريبية "التخطيط التنموي وإعداد الخطة التنموية " بتريم بتمويل من المفوضية الأوربية

اخبار السلطة المحلية تريم : 
اختتمت صباح اليوم الخميس 16 يوليو بمديرية تريم أعمال الورشة التدريبية (التخطيط التنموي وإعداد الخطة التنموية ) ضمن أنشطة مشروع مساهمتي تنمية الممول من المفوضية الأوربية وتنفيذ مؤسسة رنين اليمن للتنمية عبر الشريك المنفذ بحضرموت مؤسسة متطوعون للتنمية.

وتهدف الورشة المنعقدة على مدى ستة أيام متواصلة منذ 11 يوليو حتى 16 يوليو الى إكساب 16 مشارك من أعضاء المجلس المحلي و المكتب التنفيذي بمديرية تريم جملة من المعارف و المفاهيم لإعداد الخطط التنموية الحديثة وعن كيفية الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة و التغلب على المعوقات و الصعوبات و ترجمة الخطط الى مشاريع واقعية وخدمية .

خلال اختتام الورشة تقدم مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي بجزيل الشكر للأخوة في مؤسسة رنين اليمن للتنمية ومؤسسة متطوعون للتنمية على اختيارهم لمديرية تريم ضمن مشروع مساهمتي تنمية مشيدا بأهمية الورشة التي قال بأنها " سترفع من قدرات أعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بالمديرية من خلال التخطيط للمشاريع التي تحتاجها المديريات في جميع المجالات" .

بدوره أشاد مدرب الورشة المهندس  عوض بن هامل على مستوى انضباط المشاركين خلال أيام الورشة والنزول الميداني وهو ما ينعكس على رغبتهم للتطوير الذاتي وتعزيز المعارف حول التخطيط التنموي وإعداد الخطة التنموية، وترجمة تلك المعارف إلى مشاريع تخدم الصالح العام.

مضيفا أن أهم مخرجات الورشة تتعلق بإعداد مصفوفة مشاريع استراتيجية لثلاثة سنوات قادمة وكذا مصفوفة مشاريع انيه وهي لسنة 2020م، بالإضافة للإعداد والتنسيق لمؤتمر المانحين عبر مؤسسة رنين اليمن للتنمية لإيجاد تمويل لتنفيذ تلك المشاريع.

وعبر الاستاذ نزار الكثيري المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون الشريك المنفذ بحضرموت عن سعادة باختتام الورشة التدريبية حول (التخطيط التنموي وإعداد الخطة التنموية ) بمديرية تريم والاستعداد لإقامة الورشة بمديرية المكلا خلال الاسبوع القادم، متمنيا من المشاركين تطبيق ما تم اكتسابه من معارف ومفاهيم حديثة حول التخطيط الاستراتيجي إلى مشاريع عملية تتطبق على أرض الواقع.

مشروع مساهمتي للتنمية أحد برامج مؤسسة رنين اليمن يأتي بتمويل مفوضية الاتحاد الأوربي يستهدف محافظات ( عدن – تعز- حضرموت – مأرب ) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق