نائب السفير الأمريكي لدى اليمن يلتقي وفد تهامة الوطني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 24 يوليو 2020

نائب السفير الأمريكي لدى اليمن يلتقي وفد تهامة الوطني

الرياض - خاص :
 التقى نائب السفير الأمريكي لدى اليمن السيد جنيد منير اليوم في العاصمة السعودية الرياض وفد مجلس تهامة الوطني .

جرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا وعلى رأسها الوضع الإنساني والكارثي الذي تشهده الحديدة في ظل استمرار الحرب التي خلفت العديد من الكوارث وتسببت في فقدان أبناء المحافظة لمصادر رزقهم ونزوح العشرات من الأسر إلى صنعاء وغيرها من المحافظات والذين يعتمد غالبيتهم على الاصطياد والزراعة.

واطلع الوفد نائب السفير على الأضرار الكارثية التي خلفتها الحرب جراء زراعة جماعة الحوثي الألغام في مساحات شاسعة من اراضي تهامة مافاقم المأساة الإنسانية هناك والتي ادت إلى وفاة وإصابةالعشرات من المواطنين منوها إلى انقطاع المرتبات عن موظفي محافظة الحديدة والتي ساهمت في اتساع دائرة المعاناة. 

وتطرق اللقاء إلى الأضرار الكارثية البيئية التي قد تنجم عن  ناقلة صافر العائمة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر في اليمن والتي سيطال ضررها الحياة البحرية ولن تسلم منها دول الجوار. 

ودعا الوفد نائب السفير إلى الضغط على جماعة الحوثي من اجل السماح لفريق الخبراء بصيانة الناقلة من اجل تجنيب اليمن أي مخاطر بيئية قادمة.

وثمن الوفد الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية في الدفع بعملية السلام في اليمن وإنهاء الحرب القائمة وتجنيب الحديدة ويلات الحرب.

وأكد الوفد على أن أي اتفاقات قادمة أو تسويات نحو الحل الشامل ما لم تؤسس بشكل صحيح ستنقل اليمن إلى جولة أخرى من الصراع ؛ مشيرا إلى ضرورة الشراكة الحقيقية لأبناء تهامة في العمل السياسي. 

من جهته رحب نائب السفير الأمريكي بمجلس تهامة الوطني وشكرهم على ما يقومون به من التعريف بقضايا تهامة ومعاناتها موكدا على مظلومية أبناء الحديدة وضرورة إيصالها لتنال حقها من الإهتمام الذي يجب أن يسهم في رفع المعاناة عنهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق