الممول من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية .. مدير عام الشيخ عثمان يطلع على الترتيبات لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لقسم ( دي ) - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 8 يوليو 2020

الممول من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية .. مدير عام الشيخ عثمان يطلع على الترتيبات لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لقسم ( دي )


عدن - خاص - محمد القادري : 
أطلع مدير عام مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن ، فهيم عوض عباد ، ومعه مستشار وزير المياه والبيئة ، المهندس نجيب محمد الشعبي ، على الترتيبات النهائية للبدء في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لقسم ( دي ) بالمديرية ، الممول من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية . 

وأستمع عباد ، وبحضور نائب مدير عام لشؤون الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ، المهندس زكي عبده حداد ، من إستشاري المشروع ، المهندس نيازي عبده محمد ، إلى شرح مفصل عن مكونات العمل في المشروع ، والذي يتضمن إستبدال وتركيب أنابيب بلاستيكية ضغط عالي ذات أقطار مختلفة ( 250 ، 300 ، 400 ) مليمتر ، بطول تقدر 1000 متر ، بالإضافة إلى عمل مناهل جديدة في الشبكة . 

وأكد مدير عام الشيخ عثمان ، فهيم عباد ، أهمية المشروع كونه سيسهم في الحد من طفح مياه الصرف الصحي والحفاظ على الأثر البيئي في المنطقة ، مشيراً إلى إنجاز المشروع لقسم ( دي ) يأتي بعد تنفيذ في فترات سابقة لإعادة تأهيل لشبكات الصرف الصحي لأقسام ( أي ، بي ، سي ) .

وأشاد عباد ، جهود برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ، على تبنيها في تمويل لتنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام ، داعياً المنظمات الدولية والمحلية إلى مساندة جهود السلطة المحلية في دعمها لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية الشيخ عثمان . 

فيما أوضح مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بعدن ، الدكتور محمد عيدروس زين ، أن تنفيذ المشروع في مديرية الشيخ عثمان ، يأتي ضمن عدد من المشاريع الخدمية المعتمدة لمحافظة عدن من قبل البرنامج ، مشيراً إلى أن إعتماد المشروع والمشاريع الأخرى بعد إجراء عملية مسح ميداني على مستوى المحافظة لمعرفة حالة المنشأت الخدمية الأساسية ضمن مشروع المسح السريع لملامح محافظة عدن والأحياء السكنية للنهوض وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين . 

حضر الزيارة ، مدير المنطقة الثانية للكهرو ميكانيك الصرف الصحي ، المهندس أبو بكر المحضار ، ومدير الصرف الصحي بمديرية الشيخ عثمان ، سامح علي محمد ، والمهندس رمسيس نصير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق