مقال : م / عنتر العامري "طريق الهلاك" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 28 يوليو 2020

مقال : م / عنتر العامري "طريق الهلاك"

طريق الهلاك كما اسميته ليس مبالغه بل حقيقه يدركها كل شخص سلك هذا الطريق الممتد من مديرية السوم بوادي حضرموت  مرورا بعقبتي عصم وعشعش حتئ مديرية ثمود بصحراء حضرموت.
يعيش المسافر كابوس في كل لحظه يمر بها بهذا الخط وينتابه القلق الدائم لما لهذا الطريق من حفر وتقطعات وانجرافات مميته في عقبتي عصم وعشعش بالاخص اللتي تؤدي يوميا علئ أقل تقدير في حوادث مفجعه وازهقت الكثير من الأرواح والخسائر الماديه.
الكثير ممن نعرفهم فقدو اهلهم أو أصدقائهم في هذا الطريق اللتي تشوبه الكثير من التساؤلات.
الجدير بالذكر أن هذا الخط الاسفلتي يعتبر ممرا دوليا مهما في السنوات الاخيره كونه الرابط بين بلادنا ودولة عمان الشقيقه وكذلك دولة الامارات العربيه المتحده ويتم نقل السلع والبضائع لعموم الدوله عن طريقه.

ومن هنا يتسائل المواطن اين دور السلطات المحليه بالمحافظه وكذلك الوادي والصحراء من هذه المشكله التي قد تحصلت علئ حلول ترقيعيه غير مجدية بتاتا ولاتمد بأي صلة بالدراسات الهندسية المرتبطة بالطرقات .
اين كذلك دور التجار الذين تنقل سلعهم التجاريه ويتكبدون الكثير من الخسائر بين الحين والآخر بسبب هذه المشاكل في هذا الخط الاسفلتي.
لماذا تتكرر الحلول الترقيعيه الغير مجدية  والمناقصات ذات الأرقام الخياليه.
الهاذا الحد رخيصه أرواح الناس التي تزهق والسلطات لاتؤدي واجبها. 

علما أن هذا الطريق الاسفلتي يمر ب ميزان للمركبات الكبيرة التي تنقل السلع في منطقة عصم وكذلك اخر ب رماه فلماذا لاتخصص مبالغ من العوائد لحل هذه المشكله .

رسالتي هنا للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت بالنظر في هذه المشكله التي يعاني منها المواطن لسنوات وازهقت الكثير من الأرواح ولازلنا نأمل بوضع حلول جذرية تحفظ أرواح الناس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق