"أكون" تختتم تدريب (30) إمرأة في التشريعات الوطنية وفقا للإتفاقات الدولية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 26 أغسطس 2020

"أكون" تختتم تدريب (30) إمرأة في التشريعات الوطنية وفقا للإتفاقات الدولية

عدن - خاص - سماح إمداد: 
اختتمت مؤسسة أكون " TOBE" للحريات والحقوق في قاعة المعلا بلازا محافظة عدن " ورشة عمل حول تعزيز مفهوم النوع الاجتماعي في التشريعات الوطنية وفقا للاتفاقات الدولية " والتي استمرت خلال الفترة (22-26) أغسطس 2020م بمشاركة (30) امرأة ، محاميات ،ناشطات مجتمع المدني وطالبات جامعات وإعلاميات .

وفي اختتام الورشة  ألقت المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات ليلى الشبيبي في كلمته " معبرة عن سعادتها بتواجد المشاركات وبالروح المعنوية  لديهم من خلال طرح النقاش والآراء والتدخلات .. متمنية الاستفادة من التدريب والتعريف بالخبرات السابقة بقضايا النساء وكيفيه نقلها من مجرد نقاش إلى صياغة قوانين في المستقبل  .


وأشارت" : إن المرأة اليمنية وخاصة في الأوضاع التي تعاني منها اليمن تفتقر إلى بعض المفاهيم من الاتفاقات الدولية .. لافته إلى الدور التي ستقوم به المتدربات دور كبير جدا مما يجب عليهم نقل وتوصيل رسالة للمجتمع وللمرأة اليمنية  بالقضايا بمهنية أكثر في مواضيع ومفاهيم حول الاتفاقات حول حقوق الإنسان والتشريعات الوطنية المتعلقة بالمرأة والعنف القائم واليات الحماية  والمواثيق الدولية ومهام عمل اللجنة الوطنية للمرأة .


وأكدت  الشبيبي " بان الورشة هدفت الى  رفع وعي المشاركات بالقوانين التي تم تعديلها ولم يتم الموافقة عليها في الفترة السابقة وإكسابهن معلومات ومهارات حول ثقافة حقوق النساء من اجل إيجاد مجموعة نسويه مدافعة عن قضايا النساء وحرياته ونقله إلى واقع في صياغة عمل واقعي وتقارير ملموسة من خلال تشريعات منصفة وقضاء مستقل يضمن حقها في الحياة العامة .


وأوضحت  : بان تم اختيار المشاركات لهذا للورشة  عبر آليات تنطبق المعايير عليها وسبق بأنه تم جلسات بؤرية لعدد من مديريات محافظة عدن وذلك لمعرفة قياس فكرة تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة .. منوها بالقول بان مؤسسة أكون على استعداد تام  بترحيب المشاركات المتدربات في مقر المؤسسة لتسهيل وتذليل الصعاب في أي مادة تتعلق  بحقوق ومناصرة المرأة .

واختتمت قائلة " بان مؤسسة أكون تقوم بعدد من الأنشطة  وتسعى بشكل كبير جدا للعمل بقضايا النساء والرفع بهن إلى مستويات مختلفة وبناء خبرات أكثر من خلال توفير تدريبات نوعية  والتأييد والمناصرة لحقوقهن والتنديد بكافة الانتهاكات التي تتعرض له النساء.. مضيفه ان من أنشطتها تنفيذ برامج ومشاريع خاصة بحماية حقوق الإنسان ومناهضة العنف وعقد دورات تدريبية وتاهيلية ومؤتمرات والندوات واللقاءات الفكرية والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والشراكة من اجل العدالة والتنمية وتنظيم حملان مناصرة وتنمية الوعي القانوني .

كما عبروا المشاركات عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة أكون على الجهود التي بذلوها سويا لما من شانه في إنجاح التدريب وإكسابهن معلومات قيمة من المدربات / نسيبة الحسني،  مها عوض،  عفراء حريري،  في تعزيز مداركهن حول أهمية تشريعات منصفة وقضاء مستقل يضمن حقها في الحياة العامة.

 وفي ختام تم توزيع شهادات التكريم على جميع المشاركات .

حضر كل من / الإعلاميين والصحفيات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق