اللواء بن بريك يلتقي المدير التنفيذي لمؤسسة "أنا طبيب أنا استطيع" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 16 أغسطس 2020

اللواء بن بريك يلتقي المدير التنفيذي لمؤسسة "أنا طبيب أنا استطيع"

عدن - خاص : 
التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم في مقر الجمعية، بالمدير التنفيذي لمؤسسة "أنا طبيب أنا استطيع"، الدكتورة دعاء أحمد الأهدل، والدكتورة حنان سالم مجمل، مديرة المستشفى الميداني في مجمع المعلا.
وفي مستهل اللقاء الذي ضم المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس الجمعية للشوؤن القانونية، رحب اللواء بن بريك، بالأختين الأهدل ومجمل، واستمع منهن لشرح مختصر عن انجازات عمل المؤسسة، والمتمثل بإنشاء مركز لمكافحة كل أنواع الحميات والأوبئة، وأشارتا إلى أنه بالرغم من شحة الإمكانيات التي يعاني منها، فإنه يستقبل في اليوم الواحد أكثر من 10 حالات يتم معاينتها وعلاجها بشكل مجاني، أما الحالات الحرجة فيتم تحويلها إلى المستشفيات لمواصلة العلاج فيها.
ولفتت د. الأهدل، إلى وجود خط ساخن للتواصل مع المواطنين في المنازل، إلى جانب مركز الاستشارات عن بُعد لأطباء استشاريين في الخارج وذلك لتقديم المشورة الطبية المجانية للمواطن، مؤكدة أنه سيتم إقامة عدد من الدورات الطبية، وذلك لرفع مستوى الكادر الصحي الذي يعمل في أصعب الأوقات بشكل مجاني وجهود ذاتية.. 
من جانبه أشاد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، بعمل المؤسسة، والدور الإنساني الذي تقدمه وانجازها المتمثل بعمل مستشفى ميداني يُعد أول مشاريع مؤسسة "أنا طبيب أنا استطيع"، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين في العاصمة عدن جراء انتشار أمراض الحميات والأوبئة التي فتكت بأرواح الكثير من الناس في ظل صمت وتقاعس السلطات المختصة عن أداء واجبها اتجاه المواطن الملكوم، شاكراً لهم جهودهم المثمرة.
وفي ختام اللقاء، قدمت مؤسسة "أنا طبيب أنا استطيع"، لرئيس الجمعية الوطنية درعاً تذكارياً، نظير دعمه وتسهيله لعمل المؤسسة الخيري الإنساني.
هذا وعبر رئيس الجمعية الوطنية، عن شكره للمديرة التنفيذية للمؤسسة، لمنحه هذا الدرع التذكاري، مؤكداً  اهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ودعمها لمثل هذه المشاريع والأعمال الإنسانية التي تقدم خدماتها بشكل مجاني للمواطن.. 
الجذير ذكره، إنه وبناء على توجيهات اللواء بن بريك وبتنسيق من المحامية نيران سوقي، والمجلس المحلي ممثل بمدير مديرية المعلا فهد مشبق مع مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور علي عبدالله صالح، افتتح المستشفى الميداني الذي يُعد أول مشروع من مشروعات مؤسسة "أنا طبيب أنا استطيع"، تحت إشراف اللجنة الصحية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق