السفارة الأمريكية تقيم دورة تدريبية في المبادرات المحلية والحوكمة للشباب - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 8 أغسطس 2020

السفارة الأمريكية تقيم دورة تدريبية في المبادرات المحلية والحوكمة للشباب

متابعات / عيسى بن نهل: 
أقامت السفارة الأمريكية لدى اليمن بالتعاون مع فريق (ماب يمن MAP Yemen) امس الجمعة دورة تدريبية حول أهمية المبادرات المحلية ونظام الحوكمة في المجتمع الأمريكي، ضمن سلسلة محاضرات، لعدد من الشباب اليمني عبر تطبيق اللقاءات الافتراضية (زوم).
وفي اللقاء رحبت الملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية لدى اليمني الدكتورة زينيا باغانيني بجميع الحضور في الدورة التدريبية، مؤكدة على حرص السفارة الأمريكية في دعم وتعزيز دور الشباب اليمني في الاطلاع على خصائص نظم الحكم المحلي والمبادرات المجتمعية في المجتمع الأمريكي وأهمية الاستفادة من ذلك.
قدم الدورة الخبير في الفيدرالية الأمريكية والمدرب فيي مجال بناء قدرات المجتمع المدني ورئيس مجموعة كابيتال كوميونيكيتشنز  الأستاذ أكرم إلياس.. موضحاً أن الفيدرالية الأمريكية على مستوى الحكم المحلي تعتبر نموذجاً لنجاح أي نظام يسعى لتطبيق هذا النموذج- كحال نظام اليمن الاتحادي الذي تم الاتفاق على تطبيقه في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء.
وأكد الخبير في الفيدرالية الأمريكية أن نظام الحكم المحلي الفيدرالي نموذج فريد وناجح للحد من الفساد المستشري في نظم الحكم المركزية، وأن هذا النموذج إحدى طرق مكافحة الفساد والسلطوية لأي بلد يسعى للنهوض وتعزيز الشفافية، مشيرا إلى أن أساس نجاح هذ النظام الفيدرالي هو التخلي عن فكرة القومية وتعزيز روح الانتماء الوطني الجامع لكل المواطنين.
حضر الدورة التدريبية نخبة من كافة الأطياف السياسية والمناطق اليمنية في الداخل والخارج اليمني بتنظيم وإشراف من مبادرة ( إصنع مكاناً للشباب اليمني) عبر فريق ماب يمن #MAPYemen ورعاية ودعم السفارة الأمريكية لدى اليمن.
الجدير ذكره أن فريق (ماب يمن MAP Yemen) يمثل مبادرة(إصنع مكاناً للشباب اليمني) وهو تجمع شبابي يمني من مختلف المناطق اليمنية، ويمثل كافة الأطياف السياسية والمستقلة، يعمل على نشرح روح الإخاء والتسامح وقيم السلام والدعوات لانهاء الحرب، وتقديم الدعم الممكن لطموحات وأحلام الشباب اليمني عبر مشاريع شبابية ومجتمعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق