صحة ساحل حضرموت ومستشفى البرج الإستشاري بالمكلا تنفذان ورشة عمل خاصة بتفعيل دور الإعلام في خلق سلوك إيجابي للمجتمع حول جائحة كورونا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

صحة ساحل حضرموت ومستشفى البرج الإستشاري بالمكلا تنفذان ورشة عمل خاصة بتفعيل دور الإعلام في خلق سلوك إيجابي للمجتمع حول جائحة كورونا

المكلا - خاص : 
برعاية محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية  نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بالشراكة مع مستشفى البرج الإستشاري بالمكلا ورشة العمل الخاصة بتفعيل دور الإعلام في خلق سلوك إيجابي للمجتمع حول جائحة كورورنا المنعقدة بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة. 

وفي إفتتاح الورشة تحدث الدكتور عبدالله كعيتي مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عن أهمية دور الإعلام وتعامله مع جائحة كورورنا بشكل علمي وبطرق مهنية وأساليب حديثة غير تقليدية ترفع الوعي الصحي في المجتمع .

وطالب كعيتي المؤسسات الإعلامية بضرورة تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش الأبيض الذي يخوض المعركة في الصفوف الأولى في مواجهة هذه الجائحة في ظل تزايد أعداد الإصابات والوفيات في الأسابيع الأخيرة .

وتمنى كعيتي في ختام كلمته أن تسفر هذه الورشة عن شراكة في تطوير النظام الصحي في حضرموت في مواجهة كافة الأوبئة والأمراض وفي مقدمتها وباء كورونا والسعي لرفع وصمة هذا المرض ومستوى التهوين والإنكار الذي تسلل للمجتمع والذي ساهم في حدوث انتكاسة في مؤشر الإصابات مؤخرا .

وشددت الدكتورة أبها عبدالله باعويضان مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة على ضرورة تعاطي الإعلام والإعلاميين مع الجائحة بشكل إيجابي بعيدا عن الإشاعات من خلال  الحصول على المعلومة السليمة من مصادرها المعتمدة. 

وتحدث الشيخ أحمد علي السعدي مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت على أهمية المنبر والمسجد في تحسين السلوك المجتمعي عبر الخطاب الديني المتزن والنصح والإرشاد بالتعاون مع المختصين من الأطباء والعاملين الصحيين. 

وفي الورشة التي حضرها ممثلي القنوات الفضائية والمحلية والإذاعات الحكومية والمجتمتية ونخبة من الإعلاميين تم إلقاء محاضرتين الأولى بعنوان ( تدخلات إدارة التثقيف الصحي خلال جائحة كورورنا ) وألقها الأستاذ خالد الكلدي مدير إدارة التثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ، والثانية حملت عنوان ( تدخلات وسائل الإعلام في ساحل حضرموت وتعاملها مع جائحة كورورنا ) ألقاها الدكتور أيمن عمر باظروس. 

وخلال الورشة تم تقسيم الحضور إلى عدة مجاميع قاموا فيها برفع مقترحات إعلامية توعوية حديثة لرفع وعي المجتمع حول جائحة كورورنا من أجل تغيير السلوك العام للفرد والمجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق