مدير عام مديرية المكلا ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية ومدير مكتب الأوقاف في زيارة مؤسسة حضرموت للتوحد - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 31 أغسطس 2020

مدير عام مديرية المكلا ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية ومدير مكتب الأوقاف في زيارة مؤسسة حضرموت للتوحد

المكلا - إعلام السلطة المحلية مديرية المكلا :
زار مدير عام مديرية مدينة المكلا العميد حسين هاشم الحامد صباح اليوم، برفقة مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والأرشاد الشيخ أحمد السعدي، ومدير عام مكتب وزارة الشؤون الأجتماعية والعمل الأستاذة أوسان باحسين، مؤسسة حضرموت للتوحد، للاطلاع إلى منجزات واحتياجات المؤسسة.

وخلال الزيارة استمع الحاضرون من رئيس مؤسسة حضرموت للتوحد الأستاذ عبدالله باصمد، شرحا مفصلا حول المؤسسة منذ تأسيسها في عام 2012 والتي ترعى ذوي الإعاقة الذهنية (التوحد - الدوان - الضمور - صعوبة التعلم)، ومناقشة الصعوبات التي واجهة المؤسسة منذ نشأتها.

 واضاف باصمد: أن هناك انجازات ومشاريع أقيمة، بتمويل بعض الجهات المانحة والتي شملت استقطاب أخصائيين من دول عربية، وتأهيل كادر التعليم لجمعيات ومراكز ذوي الإعاقة، وكذلك تأهيل أمهات الأطفال المعاقين، وتخرّج عدد من الأطفال والتحاقهم بالمدارس العامة، حيث بلغ عدد الخريجين أكثر من 30 طفل، بالإضافة إلى 7 أطفال سيتم تخرجهم في الأيام القادمة.

وطاف الحضور أثناء الزيارة بعدد من الأقسام والفصول التي تتضمن 19 فصلا جماعيا للأطفال، و31 فصلا تدريبيا فرديا، ويشمل بدورة أربعة أقسام رئيسية وهي: قسم التوحد وقسم الضمور وقسم متلازمة دوان وقسم صعوبات التعلم.

وأشاد مدير عام مديرية المكلا العميد الحامد بالجهود التي يبذلها الكادر التعليمي بالمؤسسة، والتي وصفها بالجبارة رغم قل الامكانيات المتاحة، مقارنة بما تم إنجازة من مخرجات مبهرة، مبدئا العمل بكل جهد لإيصال الاحتياجات التي تضمن جلب مستحقات هذه الفئة الاجتماعية إلى الجهات المعنية في أقرب وقت.

حضر الزيارة مدير مؤسسة حضرموت للتوحد الأستاذة إيمان الريدي ومدير إدارة الرقابة بمكتب الشؤون الاجتماعية الأستاذ أحمد باظروس والمدير المالية والعلاقات العامة بالمؤسسة الأستاذ عمر باصمد والمسؤول الفني بالمؤسسة الأستاذة عبير خرد. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق