إدارة التثقيف الصحي بمكتب صحة ساحل حضرموت تطلع على التجهيزات والإجراءات الإحترازية لفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 23 أغسطس 2020

إدارة التثقيف الصحي بمكتب صحة ساحل حضرموت تطلع على التجهيزات والإجراءات الإحترازية لفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمكلا

المكلا - إعلام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت: 

اطلع مدير إدارة التثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الأستاذ خالد الكلدي، صباح اليوم،  بمدينة المكلا؛ على التجهيزات والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها جامعة العلوم والتكنولوجيا، استعداداً لمواصلة الدراسة في ظل استمرار جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، تحت شعار العودة بحذر! 

حيث تعرف الأستاذ "الكلدي" على مُجمل الإجراءات الاحترازية من تعقيم مستمر للقاعات والمعامل الدراسية، وإعادة ترتيب المقاعد فيها لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب. 

كذلك إعادة تنظيم الجداول الدراسية -وفقاً للطاقة الاستيعابية- بما يتناسب مع التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وما يترتب عليه من زيادة في عدد المجموعات الدراسية. 

كما أكد رئيس فرع الجامعة، الأستاذ علوي العيدروس تنفيذ الفحص الحراري لجميع الداخلين للحرم الجامعي، وتعقيمهم، مع إلزام الطلاب والأكاديميين وجميع الموظفين بارتداء الكمامات، قبل دخولهم للحرم الجامعي، وأثناء تواجدهم فيه، والتقيد بالتباعد الاجتماعي حتى عند الدخول للحرم الجامعي عبر المسارات والإشارات المحددة.

وألقى الأستاذ "الكلدي" محاضرة توعوية على الكادر المنتسب للجامعة، من أكاديميين وموظفيين؛ تناول خلالها السلوك ومراحل تغييره، وحلقة العدوى لفايروس كورونا، كذلك الإنكار المجتمعي، والإشاعات، وأهمية الوقاية.

المحاضرة لاقت استحسان و قبول الحاضرين، لما تضمنته من معلومات قيمة وعلمية حول فايروس كورونا، مع ضرب أمثلة حقيقية من الواقع المحلي. 

كذلك تم استعراض تجربة واقعية لمريض متعافي من فايروس كورونا المستجد، قدم حكايته وتجربته مع المرض بشكل مباشر مع الحاضرين، مما خلق تجربة واقعية لديهم، وكشف الكثير من الحقائق حول المرض، وضحد بعض الشائعات.

يذكر أن إدارة التثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ستعمل خلال الأيام القادمة على تنفيذ مجموعة من الزيارات للجامعات بساحل حضرموت؛ للإطلاع على التجهيزات والإجراءات الاحترازية استعداداً لمواصلة الدراسة في ظل استمرار جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق