إجتماع بالمكلا برئاسة المحافظ البحسني يقف على أوضاع الكهرباء والتشديد على معالجة الأسباب وتحسين الخدمة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 17 سبتمبر 2020

إجتماع بالمكلا برئاسة المحافظ البحسني يقف على أوضاع الكهرباء والتشديد على معالجة الأسباب وتحسين الخدمة

فريق اقتصادي يصل المكلا الاسبوع القادم لدراسة المعالجات السريعة لوضع الكهرباء وتوجيهات بسرعة إنزال مناقصة لمحطة 60 ميقاواط جديدة بفوة

المكلا - الاعلامي للمحافظ. : 
عقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، اجتماعاً بوكلاء المحافظة ومديري المرافق ذات العلاقة بالكهرباء.

واستعرض المحافظ نتائج جولته الخارجية التي أفضت الى قدوم فريق اقتصادي بشكل عاجل الاسبوع القادم الى المكلا لوضع معالجات سريعة للوضع الحالي للكهرباء في المحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين جراء الانطفاءات المتكررة، وزيارته لمقر الشركة المنفذة لمحطة كهرباء الـ 40 ميقا واط بمدينة الشحر للدفع بسرعة الانجاز وتشغيل المحطة التي تأثر العمل فيها خلال الفترة الماضية بسبب ظروف جائحة كورونا، والتي بلغت نسبة الانجاز فيها 87 %.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية بذلت كل الجهود وعملت على توفير جوانب  الدعم لتوفير طاقة مقبولة للمواطنين خلال الصيف غير أن ثمة عوائق أسهمت في تردي الخدمة نتيجة قِدم المولدات ومشاكل الشبكة، وقال إن العمل يجري بوتيرة عالية وعلى كل الاتجاهات لوضع معالجات عاجلة لتحسين الطاقة على المدي القريب والبعيد من خلال توفير المشتقات والزيوت، وإصلاح المولدات العاطبة، ومتابعة الحكومة لدفع مستحقات الطاقة المشتراة وتنفيذ صيانة كاملة لمحطة الريان.

ووجه المحافظ البحسني، بتشكيل لجنة برئاسة وكلاء المحافظة للنزول اليومي على محطات الكهرباء التابعة للدولة والمشتراة، والنزول الاسبوعي الى محطة الشحر الجديدة الـ 40 ميقاواط، للاطلاع على سير العمل والمراقبة اليومية والرفع اليومي بتقارير عن سير العمل في هذه المحطات وأسباب الانقطاعات.

واستمع المحافظ من الوكلاء ومدير مؤسسة كهرباء حضرموت الى الوضع العام للكهرباء وأسباب زيادة الانطفاءات، مطلعاً على الدراسة المقدمة من المختصين في اللجنة الفنية لدراسة وضع الكهرباء بخصوص انشاء محطة 60 ميقاواط جديدة في مدينة فوة بمديرية المكلا لاستيعاب التوسع العمراني الكبير في المدينة، ووجه المحافظ بسرعة إنزال مناقصة بالمشروع بعد عرضه على الجهات المختصة والقانونية.

وشدّد المحافظ على سرعة معالجة أسباب الانقطاعات وتحسين خدمة الكهرباء من خلال زيادة ساعات التشغيل، والوقوف بحزم تجاه أي تخاذل من أي جهة كانت.

حضر اللقاء وكلاء المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وللشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح، ولشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي، ومديرو الكهرباء والنفط والمالية والطرق والجسور ومشروع تحسين الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق