إدارة التربية بروم وميفع تناقش إستعدادات العام الدراسي والإجراءات الإحترازية للتلاميذ - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 28 سبتمبر 2020

إدارة التربية بروم وميفع تناقش إستعدادات العام الدراسي والإجراءات الإحترازية للتلاميذ

بروم - الإعلام التربوي : 
 ترأس الاستاذ قائد طالب البهيشي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية بروم وميفع التربية اجتماعا صباح اليوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2020 بمدراء المدارس للعليم الأساسي بالمديرية. 
وخلال اللقاء جرى مناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بالاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد 2020 / 2021م للمرحلة الأساسية التي من المقرر تدشينها في الرابع من أكتوبر القادم. 
كما جرى مناقشة الآليات والإجراءات الاحترازية لتنظيم العملية التعليمية وفق التوجيهات الصادرة من قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم في حضرموت التي تضمن سلامة التلاميذ وتقيهم من الإصابة من والأوبئة الخطيرة. 
وتطرق الاجتماع إلى موضوع الخيارات الثلاثة المقترحة التي تم وضعها بشأن التباعد الاجتماعي في المدارس الثانوية ومدى الالتزام بها، إلى جانب التحضير لتنفيذ تلك الخيارات في مدارس المرحلة الأساسية خلال الأيام القادمة. 
وخلال الاجتماع أشار مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية إلى أن الاستعدادات متواصلة من أجل تدشين العام الدراسي للمرحلة الأساسية في مختلف المدارس المديرية وفقا للتوجيهات الصادرة من قيادة المكتب بالمحافظة ممثل بوكيل أول الوزارة مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون وكذا بالإجراءات التي تم تعميمها بشأن التباعد الاجتماعي بين الطلاب بهدف ضمان سلامتهم والحفاظ على صحتهم. 

وأوضح أن هناك تشديد داخل مدارس المديرية على وضع كل طالب في ميز منفصل وفق الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها في ظل جائحة فيروس كورونا والتي جرى اتباعها مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أننا نعمل جاهدين لجعل العام الدراسي القادم متميزا، مشددا على ضرورة العمل ضمن فريق واحد لتحقيق انجازات تعليمية وضمان سلامة الطلاب في ظل الأوضاع الصحية الاستثنائية التي تمر بها المحافظة. 

وأكد مدير إدارة التربية والتعليم إلى رفع تقارير متواصلة حول سير العملية التعليمة والتقويم الدراسي وتفاعيل الأنشطة.

 كما قدم الاخوة صبري سعيد رئيس قسم التوجيه بإدارة التربية بالمديرية وعوض سالم التميمي رئيس قسم الاختبارات الاستاذ عوض علي رئيس قسم التدريب والتأهيل عدد من المقترحات والملاحظات الرامية إلى تنشيط العملية التعليمية داخل المدارس وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب ورفع كفاءة الإدارات والمعلمين لتحقيق أفضل النتائج في نهاية العام الدراسي الحالي. 

وبدرهم قدم مدراء المدارس المشاركة في الاجتماع عدد الملاحظات والمقترحات التي تسهم في تطوير العملية التعليمية في مدارس مديرية بروم وميفع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق