"أكون" تنظم تدريب حول إقامة حملات مناصرة محلية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 3 سبتمبر 2020

"أكون" تنظم تدريب حول إقامة حملات مناصرة محلية

تقرير/ سماح إمداد :
نظمت مؤسسة أكون "  " TOBEللحريات والحقوق في مقرها بمديرية المنصورة محافظة عدن  التدريب الثالث  " حول إقامة حملات مناصرة محلية  " والتي استمرت خلال الفترة (1-2) سبتمبر 2020م بمشاركة صحفيين/ات، مدافعين/ات ومحامون .

يأتي ذلك ضمن البرنامج 'ألتشاركي النوع الاجتماعي وتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا' .

وفي اختتام الورشة رحبت  المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات ليلى الشبيبي في كلمته " بان مؤسسة أكون تولى حرصاً واهتماما بالغاً  في قضايا مناصرة المرأة بالاضافه  إلى عدد من الأنشطة وتنفيذ تنظيم حملا مناصرة وتنمية الوعي القانوني وبرامج ومشاريع خاصة بحماية حقوق الإنسان ومناهضة العنف وعقد دورات تدريبية وتأهيلية ومؤتمرات والندوات واللقاءات الفكرية والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والشراكة من اجل العدالة والتنمية .

وأكدت " بان الورشة هدفت إلى رفع وعي المشاركين في  إقامة حملات مناصرة محلية وإكسابهن معلومات ومهارات حول حملات قضايا المناصرة  وطرق المراحل والمبادئ الرئيسية وكيفية التأييد والمناصرة لقضايا الحقوق والحريات والتنديد بكافة الانتهاكات والدفاع عن الحقوق ومناهضة التمييز بكافة اشكالة ضد المرأة .
وأوضحت " الشبيبي " إن المرأة اليمنية وخاصة في الأوضاع التي تعاني منها اليمن تفتقر إلى بعض المفاهيم حول المناصرة  .. لافته إلى اهميه دور المشاركين مما يجب عليهم نقل وتوصيل رسالة للمجتمع في تشارك ادوار النوع الاجتماعي  وللمرأة اليمنية  وتمكينها بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية  بمهنية أكثر في مواضيع لحملات مناصرة محلية .

وأشارت "  بان هناك نساء وفتيات  في اليمن يليق بهم الاهتمام والعمل  ومناصرتهم وتمكينهم بدمجهم في سوق العمل  وبتنفيذ برامج ومشاريع خاصة تأهيلية  من أجل تعزيز ثقتهن.


وتطرقت " المدربة " إشراق ألمقطري"   بالتعريف عن مواضيع ومفاهيم حول قضايا المناصرة و معايير اختيار القضية  .. موضحة بان المناصرة " عملية إشراك الناس في عمليات اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم واتخاذ مجموعة من التحركات موجهة نحو متخذي القرارات لمساندة وحل قضية معينة.  

وأضافت" بان المناصرة  تستهدف جذب انتباه المجتمع ومنظمات المجتمع المدني لتلك القضية  من أجل إحداث التغيير  .

واستعرضت " إشراق  " في التدريب فوائد ومزايا كسب التأييد في تعزيز الثقة بالنفس لدى الإفراد والجماعات وكسب التأييد على إشراك كافة الإطراف المعنية في عملية التغيير ، وكسب التأييد إلى إشراك العديد من الأطراف من خارج المجموعات التي ينتمون إليها . 

بالإضافة إلى خصائص المناصرة التي تقوم على ضوءها حملات كسب التأييد مبنية على الناس، والناس هم الذين يقومون بتطويرها. وجود قضية ايجابية وعادلة.
كما تعرفوا المشاركين في اليوم الثاني حول مفاهيم عن أدوات التحليلي المناصرة  ووضع الهدف بالإضافة إلى مدى استراتيجيات  المناصرة.

كما تم تقسيم عمل مجموعات حول مناصرة  محلية  وتم عرض النقاش والمداخلات والآراء في قاعة التدريب سادتها أجواء تشاركيه .

و عبروا المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة أكون ، والمدربة إشراق ألمقطري في إنجاح التدريب وإكسابهم معلومات قيمة في تعزيز مداركهم حول حملات مناصرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق