هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز SOS ينظمان تدريب القيادة والمشاركةالمجتمعية لمواجهة فايروس "كورونا" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020

هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز SOS ينظمان تدريب القيادة والمشاركةالمجتمعية لمواجهة فايروس "كورونا"

عدن - خاص - سماح إمداد:
نظم مركز "sos" لتنمية قدرات الشباب وبدعم من UN Women) ) صباح اليوم في فندق سماء الإمارات بمديرية خور مكسر محافظة / عدن  " دورة تدريب حول " القيادة والمشاركة المجدية في الاستجابة المجتمعية لمواجهة فايروس كورونا  " والتي تستمر خلال الفترة 22- 26 سبتمبر 2020م " بمشاركة نخبة من النساء القياديات من منظمات المجتمع المدني .

في بداية افتتاح التدريب رحبت أ / " نجيبة محمد النجار" مديرة المشاريع والبرامج مركز( (sos لتنمية قدرات الشباب  ومديرة المشروع بجميع الحاضرات موضحة "إن  الهدف من التدريب هو توعية المجتمع  للقيادات المشاركة في الواقع الحالي لمواجهة لكوفيد (19)  ومنع انتشار العدوى وكيفية  مراحل عملية المناصرة وتحديدا أصحاب المصلحة .. مشيرة   بان تدريب القيادة المشاركة المجدية في الاستجابة المجتمعية لمواجهة فايروس كورونا يأتي ضمن مشروع الصمود المجتمعي ومسار السلام. (كوفيد-19) المدعوم من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأشارت "  بان  المشروع  يستهدف النساء رائدات السلام ويعمل على إشراك النساء بالعملية السياسية والاستجابة لفيروس كورونا... لافته بالقول بان مركز SOS لتنمية قدرات الشباب هو مركز غير ربحي تأسس عام 2012 ويعمل مركز SOS بأربع قطاعات: قطاع التعليم / القطاع الثقافي/ قطاع الحوكمة وبناء السلام / قطاع التنمية.. متمنية  لجميع الحاضرات الاستفادة من التدريب وتطبيقه على ارض الواقع .

كما تطرق في الإستشاري" وليد عبد الحفيظ ماجد"  للخلفية التاريخية لفيروس كورونا والواقع الحالي واهم الصعوبات والتحديات والمخاطر .

وأوضح " بان فيروس كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان وان عددا من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر إمراض تنفسية تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الإمراض الأشد مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة ويسبب فيروس كورونا المكتشف مؤخرا مرض كوفيد 19.

وأشار في ورقته " إن مرض كوفيد 19 هو مرض معد يسببه أخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا .. منوها بالقول بان لم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية في كانون الأول / ديسمبر 2019م وقد تحول كوفيد19 ألان إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم.
كما تم تقسيم المتدربات على مجموعات وطرح العديد من النقاشات والتدخلات حول الآليات والمعوقات  والخاطر المجتمعية لمواجه فايروس كورونا .

هذا وسيعقب التدريب عقد مؤتمر لمدة يومين يناقش جوانب مختلفة من تأثير كورونا على المجتمع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق