شرطة السير بساحل حضرموت تدشن حملة مرورية لترقيم الدراجات النارية والمركبات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 1 أكتوبر 2020

شرطة السير بساحل حضرموت تدشن حملة مرورية لترقيم الدراجات النارية والمركبات

المكلا - التوجيه المعنوي والعلاقات العامة : 
دشنت إدارة شرطة السير بساحل حضرموت تحت إشراف اللواء سعيد العامري وكيل وزارة الداخلية للمحافظات الشرقية مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت حملة أمنية لترقيم الدراجات النارية والمركبات صباح اليوم بمدينة المكلا.

وافتتح التدشين العميد سعيد بن دويس نائب المدير العام
للأمن والشرطة بساحل حضرموت.

وصرح اللواء سعيد العامري أن الحملة تهدف لضبط العملية الأمنية داخل المحافظة وتأتي بتوجيهات من قيادة وزارة الداخلية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

واوضح العميد سعيد بن دويس بأن تصعب على الجهات الأمنية والعسكرية بضبط السيارة إن كانت مرتكبة لجريمة أو مخالفة مرورية وتأتي هذه الحملة للحد من ارتكاب الجرائم عبر ابعاد مظاهر السيارات الغير داخل مدينة المكلا.

وتحدث العقيد معمر المشجري مدير شرطة السير بساحل حضرموت حول آليه ترقيم الدراجات النارية والسيارات بارقام مؤقتة لدواعي أمنية مبينًا بأن الحوادث المرورية تُقيد ضد مجهول لعدم وجود رقم مروري معربًا عن تدشين العمل بترقيم السيارات يبعث الطمأنينة في نفس المواطن بضمان حقه.

وبين المشجري أن مدة الحملة تسعين يوم مقسمة إلى ثلاثين يوم اختيارية يذهب فيها المواطن لترقيم مركبته وثلاثين يوم أخرى ضبطية للمركبات الغير مرقمة وإيصالها للمرور من خلال حملات أمنية وعسكرية لضبط المركبات المخالفة، منوهًا على ترحيل المركبات إلى الجمارك لترسيمها وايصالها لشرطة السير بعد انقضاء مدة الحملة.

وعبر الرائد علي عليان مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة عن أهمية ترقيم الدراجات النارية والسيارات في الحفاظ على السكينة العامة مشيرًا للحملات والفلاشات التوعوية المعنية بحركة السير التي ينفذها التوجيه المعنوي على مواقع التواصل الإجتماعي.

ودعا عليان المواطنين في حضرموت بالاستجابة لإدارة شرطة السير للبدء بترقيم مركباتهم.

حضر اللقاء كلاً من العميد علي ناصر لطهل مستشار وزير الداخلية لشؤون شرطة السير، والعقيد معمر المشجري مدير شرطة السير بساحل حضرموت، والمقدم صلاح بن دويس نائب مدير شرطة السير، والرائد علي عليان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة، والنقيب فيصل اليزيدي رئيس قسم الاصدار الآلي بشرطة السير ومندوب الشركة الحضرمية عبدالله بن مخاشن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق