فرض حظر تجوال في الإردن للحد من فيروس"كورونا" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 7 أكتوبر 2020

فرض حظر تجوال في الإردن للحد من فيروس"كورونا"

 عمّان - وكالات : 
أعلنت الحكومة الأردنية ،فرض حظر تجوال شامل ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع  في جميع مناطق المملكة في محاولة منها للحد من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقال مدير عمليات خلية أزمة كورونا ونائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، العميد الركن مازن الفراية "خلال ساعات حظر التجول الشامل لن يسمح لأحد من المواطنين بالخروج بما في ذلك حملة التصريح الإلكترونية ويستثنى من ذلك فرق التقصي الوبائي والكوادر الطبية والتمريضية وعدد محدود من القائمين على ديمومة عمل المؤسسات للقطاعات الحيوية".

واضاف في إيجاز صحفي نشرته وكالة الانباء الاردنية (بترا) "ان الأشخاص المسافرين أو العائدين من السفر سيتم السماح لهم بالمرور خلال أيام حظر التجول الشامل، بمجرد إبرازهم لتذاكر السفر لنقاط الغلق الأمنية".

واشار الى تكرار تطبيق قرار حظر التجوال الشامل بنفس الآلية خلال الأسابيع المقبلة ولإشعار آخر..موضحاً استثناء الأيام التي يفرض فيها حظر التجول، يستمر سريان حظر التجول الجزئي يوميا اعتبارا من الساعة 12 ليلا للمنشآت وبعد الـ 1 صباحا للمواطنين وحتى الساعة 6 صباحا، مشددا على أنه لا يسمح لأحد من المواطنين بالخروج إلا للأشخاص المصرح لهم بذلك.

واعلن الفراية أنه واعتبارا من صباح اليوم الأربعاء سيتم نشر كوادر القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في جميع محافظات المملكة، وذلك لضمان تنفيذ قرار حظر التجول الشامل ولتعزيز جهود كوادر مديرية الأمن العام.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق