بدء الدورة الإنعاشية للكوادر النقابية والادارية بوادي حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 5 أكتوبر 2020

بدء الدورة الإنعاشية للكوادر النقابية والادارية بوادي حضرموت

سيئون - وكالات : 
بدأت اليوم بسيئون في محافظة حضرموت فعاليات الدورة الانعاشية للكوادر النقابية والادارية ، التي يقيمها المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال وادي حضرموت والصحراء برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري .

ويشارك في الدورة التي تأتي تحت شعار " من أجل خلق وعي قانوني والتنفيذ الخلاق للأنظمة والتشريعات" خلال الفترة من 5 – 7 أكتوبر 2020م أكثر من 140 مشارك ومشاركة من الكوادر الادارية والنقابية بهدف زيادة الفهم لديهم والاستيعاب الأمثل لنصوص ومواد تلك التشريعات والتي ستسهم في المعالجة الصائبة لكثير من القضايا التي تنشئ بين أرباب العمل والعمال بعيدا عن الاجتهادات بإشراف عدد المحامين والقانونيين .

وفي الجلسة الافتتاحية للدورة أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري على أهمية تنشيط دور النقابات العمالية في كافة المرافق والإدارات الحكومية ، مؤكدا استعداد السلطة المحلية المساهمة في إيجاد معالجات للصعوبات التي تواجه الاتحاد واستمرار نشاطه وتنفيذ برامجه بالشكل المطلوب وفقا والإمكانيات المتاحة .

بدوره أوضح رئيس اتحاد نقابات عمال وادي حضرموت والصحراء سالم قمصي بأن الدورة تأتي لزيادة الوعي لدى الكوادر الادارية والنقابية للحد من التدخل في مهام كل طرف ، منوها بأن النقابات عامل مساعد للإدارة لحماية حقوق المواطنين من خلال إبداء الملاحظات والمناقشة في الخطط التنموية.

وطالب " قمصي" أرباب العمل بتطبيق مبدأ الثواب والعقاب بهدف تحسين الأداء في المرافق الخدمية وزيادة تحسين الانتاج في المرافق الانتاجية ، مشيرا بأن المكتب يسعى الى توسيع رقعة العمل النقابي ليشمل بقية المديريات النائية كثمود ورماه والعبر وحورة ووادي العين ، مثمنا الدعم السخي واللامحدود لقيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء .

حضر الجلسة الافتتاحية للدورة وكلاء المحافظة المساعدين المهندس هشام السعيدي ومحمد الصيعري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وعدد من مدراء عموم المكاتب الوزارية والمختصين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق