رنين اليمن تعقد مؤتمر إشهار الخطط الإستراتيجية لمديريتي المعلا وخور مكسر بالعاصمة عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 4 أكتوبر 2020

رنين اليمن تعقد مؤتمر إشهار الخطط الإستراتيجية لمديريتي المعلا وخور مكسر بالعاصمة عدن

عدن - خاص : 
عقدت صباح اليوم مؤسسة رنين اليمن مؤتمر اشهار الخطط الاستراتيجية لمديريتي المعلا وخور مكسر والذي يقام ضمن أنشطة مشروع مساهمتي بدعم من بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن. 

وخلال افتتاح المؤتمر الذي عقد برعاية محافظ عدن احمد حامد لملس وتحت شعار  " تنمية المحليات الخطوة الاولى لضمان التنمية الشاملة". وبحضور وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي الذي أشاد في كلمته بالدور البارز لمؤسسة رنين اليمن والشباب ومنظمات المجتمع المدني للاسهام  بتقديم الخطط للبرامج الاستراتيجية و التنموية التي تساعد السلطات  المحلية  للعمل على  تحسين الخدمات العامة  . 

وأكد الزامكي استعداد السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد حامد لملس  تذليل الصعاب  امام المنظمات الدولية والمحلية التي تسعي للمساهمة للنهوض بالخدمات العامة التي تلامس الاحتياجات الأولية للمواطنين مضيفاً أن عدن تعرضت لحالة تدمير ممنهج خلال الفترة الماضية وهي بحاجة الى تكاتف الجهود لاعادة ما دمرته الحرب ومحاربة الظواهر السلبية التي طرأت في الأونة الاخيرة منها البسط والبناء العشوائي .  

واوضحت منسقة مشروع ،  مساهمتي تنمية ،  بعدن  "  ارزاق علي محمد " ان  المشروع يهدف الى تعزيز قدرات المجالس المحلية والشباب في كيفية اعداد التقارير والخطط الاستراتيجية لبنا سياسات اكثر استدامة للمشاريع العامة . 

واشارت ان المشروع يستهدف   40 مديرية باربع محافظات يمنية هي حضرموت و تعز و  مارب و عدن . 

مثمنة جهود وتعاون السلطة المحلية بعدن بانجاح المؤتمر الذي سيتم من خلاله اجراء تقيمات لاحتياجات المجتمع المحلي ومحاولة اشراك الشباب والمجالس المحلية وصانعي القرار  باحداث تنمية  مستدامة . 

 وتم خلال المؤتمر عرض فلم وثائقي عن المشروع وكذا استعراض الخطط والتقارير الاستراتيجية لمديريتي خور مكسر  و المعلا ، وكيفية ايجاد حلول تسهم في  تحسين الحياة المعيشية  للمواطنين خلال الفترة المقبلة .

وفي المؤتمر تم فتح باب النقاش وطرح المداخلات من الحاضرين من اعضاء مجالس محلية وممثلين منظمات مجتمع محلية ودولية وصحفيين وتم تكريم المشاركين في مشروع مساهمتي تنمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق