توج بكأس الشهر الوردي .. شعب حضرموت يطيح بسمعون ويبلغ نهائي بطولة كأس بلقيس لأندية الساحل - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 25 أكتوبر 2020

توج بكأس الشهر الوردي .. شعب حضرموت يطيح بسمعون ويبلغ نهائي بطولة كأس بلقيس لأندية الساحل

المكلا - خاص - فهمي باحمدان  - تصوير / عبدالله عثمان : 
 إستحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي شعب حضرموت الرياضي أو النوارس كما يحلو لمحبيه وعشاقه تسميته الوصول للمباراة النهائية لكأس بطولة طيران بلقيس لكرة القدم التي يقيمها اتحاد اللعبة بساحل حضرموت .

    وحسم شعب حضرموت الصراع على بطاقة التأهل الثانية لنهائي البطولة  بفوزه المستحق والكبير على منافسه فريق نادي سمعون الرياضي بالشحر  بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف  في مباراة ختام دور نصف النهائي للبطولة التي جرت بينهما على ملعب الفقيد بارادم عصر اليوم السبت بحضور جماهيري غفير  .

    وتوج الشعب الفريق الفائز بالمباراة بكأس الشهر الوردي للتوعية من سرطان الثدي  الذي قدمته مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) التي أدرجت هذه المباراة ضمن فعاليات شهر التوعية ( أكتوبر الشهر الوردي ) .

  سطور من المباراة 

   شهدت المباراة في مجمل سطورها أداء جيد ومستوى قوي وممتع وأهداف جميلة كانت هي العلامة البارزة في أجواء اللعب داخل الملعب .
 بدأ سمعون مهاجماً وفارضاً سيطرة ميدانية منذ البداية في سعي واضح لمباغتة المضيف , وشن أبناء سعاد الهجمات قابلها صمود وبسالة دفاعية شعباوية , مع إعتماد  على الهجمات الخاطفة في إشارة للبدء بمجاراة الضيف .
 حملت الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول بشرى هدف السبق في المباراة وكان من نصيب الفريق البرتقالي ( سمعون ) بواسطة الموهبة زياد باعويضان الذي افتتح بتسديدته أهداف المباراة مسجلاً الهدف الأول والوحيد لسمعون من تسديدة رائعة في حلق المرمى لما يستطع الحارس الشعباوي أحمد كرامه التصدي لها لتهز الشباك ، أدرك الشعب خطورة الوضع بعد الهدف وبدأ بالضغط وتحسين الأداء  وأدرك التعادل في الدقيقة 41 من كرة ثابتة أتقنها هدافه ونجمه أنيس المعاري الذي كانت له محاولة قبل الهدف السمعوني بتسديدة وقف لها القائم وابطل مفعولها,   إنتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة , ليأتي الشوط الثاني الذي شهد في إجماله الأفضلية للشعب الذي إستثمر ذلك بتسجيل الهدفين الثاني والثالث بعد تراجع سمعون وإندفاعه بشكل مكثف , ونجح خالد بن بريك مدرب الشعب في إجراء تغييرات موفقة لتعزيز التفوق , في منتصف الشوط وضع المهاجم المتمكن احمد باحاج النوارس في المقدمة بهدف رأسي جميل، وعزز التقدم الشعباوي النجم  الدولي عماد منصور بالهدف الرائع الذي صفق له الجميع وهو الهدف الثالث الذي عانق الشباك من تسديدة متقنة لنجم وخبرة تهديفية .
  وبهذه النتيجة ( 3 / 1 ) يتأهل شعب حضرموت لمواجهة  شباب روكب المتأهل الأول للنهائي الذي تمكن من تجاوز أهلي الغيل بركلات الترجيح وصعد للنهائي امس الجمعة  .

 .. أدار المباراة طاقم حكام مكون من عمر عوض باكحيل في الساحة بمعاونة عادل فرج غييث ونائف سالم باوزير والحكم الاحتياطي عمر مرعي وراقب المباراة إدارياً  سالم فرج غييث وقيم الحكام فنياً الدولي صالح جوبان  فيما تواجد من الطب الرياضي المسعف عارف عيضه بن علي الحاج .

  .. عقب إنتهاء المباراة تسلم قائد الشعب عماد الخامر كأس الشهر الوردي (اكتوير شهر  التوعية ) من سرطان الثدي  من قبل ضيوف المباراة  المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي  والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) الدكتور وليد عبدالله البطاطي ورئيس اتحاد كرة القدم بالساحل  درويش عبدالله سويد وعضو مجلس الأمناء بالمؤسسة الدكتور ربيع بارباع وعضو المجلس الإستشاري بالمؤسسة المهندس محمد أحمد العمودي وعدد من قيادات الأندية، كما تسلم قائد سمعون معتز بركات كأس المركز الثاني للمناسبة .

.. نقلت المباراة عبر أثير إذاعة سلامتك التابعة لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) بصوت المعلق  سامي باجامزة وزميله المعلق سالم اليافعي , كما تواجدت قناة الصفاء التلفزيونية المحلية عبر مديرها الشاب فادي حقان  وستعرض القناة وقائع المباراة خلال بثها . 

   .. افتقد سمعون مجهودات هدافه أسعد غلقان الذي غادر الملعب في الشوط الأول متأثراً بالإصابة وحل بدلا عنه فهد باخله.

  .. الرابطة الشعباوية سجلت حضور طيب ودافع كبير لنجوم الفريق بينما غابت رابطة سمعون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق