تعادل سلبي بين برشلونة وأشبيلية بالدوري الأسباني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 5 أكتوبر 2020

تعادل سلبي بين برشلونة وأشبيلية بالدوري الأسباني

برشلونة - وكالات :
سجل فيليب كوتينيو هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم منذ عودته إلى برشلونة ليساعد فريقه في التعادل 1-1 مع ضيفه اشبيلية المتميز يوم الأحد ليهدر الفريق القطالوني أول نقاط تحت قيادة المدرب رونالد كومان.


تقدم اشبيلية بطل الدوري الأوروبي مبكرا عبر المهاجم الهولندي لوك دي يونج بعد أن استغل تشتيتا ضعيفا بالرأس ليسدد بقوة في شباك الحارس نيتو.

لكن برشلونة تعادل بعد أقل من دقيقتين عندما تصرف كوتينيو، أغلى لاعب في تاريخ النادي والذي قضى الموسم الماضي معارا إلى بايرن ميونيخ، بسرعة مع تمريرة ليونيل ميسي التي غيرت اتجاهها ووصلت إلى طريقه.

وأضاع أنطوان جريزمان فرصة خطيرة لوضع برشلونة في المقدمة بينما أهدر لاعب الوسط فرينكي دي يونج فرصة متأخرة في الشوط الثاني من داخل منطقة الجزاء.

وكان يمكن لاشبيلية انتزاع الفوز لكن تسديدة يوسف النصيري غيرت اتجاهها وارتطمت بالعارضة قبل أن يخفق في ضربة رأس أمام نيتو.

ويملك برشلونة واشبيلية سبع نقاط من ثلاث مباريات في المركزين الخامس والسادس على الترتيب بينما يتصدر حامل اللقب ريال مدريد الجدول ولديه عشر نقاط من أربع مباريات.

وكانت انطلاقة برشلونة قوية تحت قيادة المدرب الجديد كومان حيث سحق فياريال 4-صفر ثم فاز 3-صفر على سيلتا فيجو بأداء مبهر رغم خوض الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين.

لكنه واجه تحديا مختلفا تماما أمام اشبيلية صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي.

وقال كوتينيو "كنا ندرك صعوبة المباراة واشبيلية فريق ممتاز ولعب بشكل رائع وتدفق في وسط الملعب وعانينا أمامه لكن حصلنا على نقطة على الأقل".

وأضاف "كان من الصعب أن نلعب ثلاث مباريات في أسبوع لكنها البداية وسنتأقلم مع هذا الوضع قريبا".

وشعر يولن لوبتيجي مدرب اشبيلية بأن فريقه كان يستحق أكثر من التعادل.

وقال "من الصعب جدا ترك الملعب بنقطة لكنني أشعر بالرضا وكانت أمامنا فرص".

وتابع "كانت مباراة صعبة أمام فريق رائع لكن من المؤسف حقا عدم الخروج بنتيجة أكبر لأننا نلعب بثقة كبيرة لكن يجب أن نطالب أنفسنا بالمزيد".

وخاض سيرجينيو ديست الوافد الجديد مباراته الأولى مع برشلونة بعد ثلاثة أيام من انضمامه من أياكس أمستردام وشارك بديلا للمصاب جوردي ألبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق