شرطة السير تدشن حملة ترقيم المركبات السيارات والدراجات النارية بمديرية الشحر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الجمعة، 9 أكتوبر 2020

شرطة السير تدشن حملة ترقيم المركبات السيارات والدراجات النارية بمديرية الشحر

 الشحر - خاص :
دشن العقيد معمر المشجري مدير شرطة السير بساحل حضرموت رفقة مدير شرطة السير بالشحر العقيد شوقي بكران، ونائب مدير عام مديرية الشحر الاستاذ مصبح البحسني صباح اليوم الخميس 2020/10/8م حملة ترقيم المركبات ( السيارات ) ، و الدراجات النارية تحت إشراف اللواء سعيد العامري وكيل وزارة الداخلية للمحافظات الشرقية مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت. وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع الحملة المرورية المماثلة التي انطلقت على مستوى ساحل حضرموت بهدف ضبط الحالة الأمنية في المحافظة ، وتأتي بتوجيهات من قيادة وزارة الداخلية بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة. وقال العقيد معمر المشجري مدير شرطة السير بساحل حضرموت ان آليه ترقيم الدراجات النارية والسيارات بارقام مؤقتة لدواعي أمنية ولضبط الحالة الأمنية والمخالفات المرورية في المحافظة وبين المشجري أن مدة الحملة تسعين يوم مقسمة إلى ثلاثين يوم اختيارية يذهب فيها المواطن لترقيم مركبته وثلاثين يوم أخرى ضبطية للمركبات الغير مرقمة وإيصالها للمرور من خلال حملات أمنية وعسكرية لضبط المركبات المخالفة . من جهته أعرب /الاستاذ مصبح البحسني نائب مدير عام مديرية الشحر عن ارتياحه من هذه الحملة المرورية التي ستساعد رجال الامن في ضبط المخالفين لقواعد ونظم السير كما ستسهل إجراءات عملية البحث عن السيارات والمركبات ان ارتكب مالكيها جرائم أو مخالفات مرورية وقال مدير شرطة السير بالشحر العقيد شوقي بكران ان إدارة شرطة السير سوف تسهل من إجراءات عملية الترقيم داعيا المواطنين إلى التوجه إلى إدارة مرور الشحر لترقيم مركباتهم ودراجاتهم النارية ومساعدة رجال المرور في تنفيذ الحملة للقضاء على الظواهر المخلة بالأمن والسكينة العامة وانهاء مظاهر السيارات والدرجات المجهولة . حضر تدشين حملة ترقيم الدراجات والمركبات نائب مدير شرطة السير بساحل حضرموت المقدم صلاح بن دويس ، ونائب مدير شرطة السير بالشحر الملازم محمد سالم غرامه ، ومدير شرطة السير بالديس الشرقية الضابط شيخ باخوار ، ومدير البحث الجنائي بالشحر النقيب / أحمد عدلان وجمع من ضباط وصف ضباط مديرية الشحر . 
 *الاجراءات المطلوبة لترقيم السيارات والدراجات النارية* ___ أولاً :  : *الإجراءات المطلوبة لترقيم المركبات ( السيارات )* 1- إحضار السيارة إلى إدارة المرور لغرض فحصها فنياً . 2- إحضار البطاقة الشخصية لمالك المركبة + أربع صور شخصية 3- إحضار ورقة المعرض (المبايعة ) باسم المالك . 4- تعبئة الاستمارة لترقيم وإعطاء البيانات الشخصية الصحيحة عن المالك مع رقم تلفون المالك واسماء شخصين من اقارب المالك وارقام التلفون 5- تعبئة الضمانة من قبل المالك وتعميدها من ضامن تجاري ، وتعميد عاقل الحارة وقسم الشرطة. 6- فحص المركبات المحولة من قبل ميزان الفحص للتأكد من سلامة تحويل عجلة القيادة وذلك في احدى الميازين المعتمدة من قبل المرور . 7 - رسوم ترقيم المركبات( 18500) ريال يمني إضافة إلى قيمة الاستمارات وتصوير الملف نسختين ثانياً : 
 *اجراءات ترقيم الدراجات النارية 1 - إحضار الدراجة إلى المرور للفحص الفني 2 - إحضار البطاقة الشخصية للمالك + 4 صور شخصية 3- إحضار ورقة المعرض أو فاتورة الشراء 4 - تعبئة استمارة الضمانة وتعميدها من قبل عاقل الحارة وقسم الشرطة 5 - رسوم ترقيم الدراجة النارية 7500 ريال إضافة إلى قيمة الاستمارة وتصوير الملف نسختين . 6- ان يكون عمر مالك الدراجة النارية (18) عام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق