محافظ عدن يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة آلية إعادة المهاجرين إلى بلدانهم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020

محافظ عدن يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة آلية إعادة المهاجرين إلى بلدانهم

عدن - وكالات :

بحث محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، بمكتبه اليوم الأربعاء، مع السيد جون ماكيو نائب رئيس المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، آلية إعادة المهاجرين المتواجدين في عدن إلى بلدانهم.

وأكد لملس خلال اللقاء، استعداد السلطة المحلية تقديم كافة أوجه المساعدة للمنظمة الدولية للهجرة على إنجاح مشروعها في إعادة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.

وأشار المحافظ إلى مدى العبء الذي تتحمله العاصمة عدن جراء تواجد الأعداد الكبيرة من المهاجرين وتورط البعض منهم في مشكلات أمنية.

بدوره أشاد السيد مايكون بسعة صدر الجهات المعنية والسلطة المحلية في العاصمة عدن على وجه الخصوص في استقبال المهاجرين وتحمل تبعات إقامتهم في عدن لعدة سنوات.

وأكد السيد مايكون أنه تم التوصل مع الحكومة الإثيوبية إلى اتفاق بشأن تنفيذ مشروع إعادة المهاجرين، مبيناً ذلك سيسرع بتنفيذ برنامج إعادتهم.

وتطرق اللقاء إلى الكثير من القضايا المتعلقة بنشاط المنظمة وتدخلاتها في العاصمة عدن وآليات التنسيق بين السلطة المحلية ومكتب المنظمة بعدن في هذا الشأن.

حضر اللقاء السكرتير الأول المختص في دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية مجاهد عبدالله هادي، وانتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي والفريق الاستشاري لشؤون المنظمات بمكتب المحافظ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق