مؤسسة "تنوع" للتنمية والسلام تنظم جلسة حوارية تعريفية للنساء الأمنيات بمناسبة الذكرى العشرون للقرار 1325 - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 4 نوفمبر 2020

مؤسسة "تنوع" للتنمية والسلام تنظم جلسة حوارية تعريفية للنساء الأمنيات بمناسبة الذكرى العشرون للقرار 1325

عدن / خاص : 
نظمت "مؤسسة تنوع للتنمية والسلام  " الجلسة الحوارية التعريفية للنساء الأمنيات في محافظة عدن "  والتي استمرت ليوم واحد فقط بمشاركة عدد  من النساء الأمنيات والعسكريات .


تأتي ذلك بمناسبة  الذكرى العشرون لصدور القرار الاممي 1325الخاص بالمرأة والأمن والسلام ، وضمن أنشطة منظمات المجتمع المدني  بالشراكة  مع التوافق النسوي اليمني من اجل الأمن والسلام ومجموعة التسعة النسوية .


وفي افتتاح ألقت  أ / نيللي ناجي " رئيسة مؤسسة تنوع للتنمية والسلام كلمه ترحيبية  بحضور كوكبة من  النساء الأمنيات في محافظة عدن .. موضحة بان تكمن أهمية الجلسة  بمناسبة الذكرى العشرون لصدور القرار "1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام التي صدر في /أكتوبر/2000م.


وأضافت "نيللي"  تهدف الجلسة إلى التعريف وتوعية النساء الأمنيات بالقرار 1325 " نتيجة تفاقم الانتهاكات على النساء والفتيات في دول النزاعات والحروب مما يؤكد  أهميته على ضرورة حماية النساء من النزاعات المسلحة. متمنية من الحاضرات الاستفادة من الجلسة والخروج بأكبر حصيلة  معرفية .


وتعرفوا المشاركات من ميسرة الجلسة المحامية /عفراء حريري مفاهيم وخلفية عن محتوى القرار "1325والمحاور الخاصة به ، الذي يؤكد الدور الهام للمرأة في منع الصراعات وضرورة وجودها في حل الصراعات وبناء السلام . 


كما تعرفوا على مفاهيم حول القرار1325 والقرارات المكملة له ، القانون الدولي الإنساني ،القانون الدولي لحقوق الإنسان . القانون الدولي الخاص بوضع اللاجئين،القانون الجنائي الدولي، قواعد القانون العرفي بالإضافة 
أهمية القرار وإشراك المرأة في كل مراحل صنع السلام وموقع صنع القرار وحماية  النساء والفتيات من تبعات النزاعات المسلحة . 

في الختام تم طرح الآراء والنقاش والمداخلات  ،عرض فيلم باوربوينت يهدف إلى لمحة مختصرة عن أهمية محتوى القرار "1325".

والجدير بالذكر بان مؤسسة تنوع للتنمية والسلام  تعزز السلام والعدالة من خلال التنمية وتسعى إلى إشراك الجميع في إرساء ثوابت السلام وتنمية البلد و دعم مشاركة المرأة والشباب في تحسين وتنمية المجتمع وأدوارهم القيادية في المبادرات المحلية العاملة في بناء السلام وصناعة القرار وتهدف إلى الوعي الاجتماعي والثقافي وتمكين الشباب اقتصاديا وسياسيا عبر فتح قنوات تواصل بينهم وبين مؤسسات الدولة والمؤسسات الغير حكومية والشركات وتبني مشاريع وبرامج متعلقة بحقوق الإنسان والمرأة والطفل.

# عدن / مؤسسة تنوع للتنمية والسلام..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق