منصة القمة النسوية تستضيف النقيب " جميلة احمد محمد " ضمن حملة تفعيل القرار الأممي 1325 - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 30 نوفمبر 2020

منصة القمة النسوية تستضيف النقيب " جميلة احمد محمد " ضمن حملة تفعيل القرار الأممي 1325

عدن / خاص : 
نظمت منصة القمة النسوية بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UNWOMEN) في إطار المجموعة التسعة وضمن حملة تفعيل القرار الأممي 1325 في مجال إصلاح قطاع الأمن ومع مجموعة جنوبيات من اجل السلام عبر برنامج الزووم التي تستضيف نساء الأمنيات والعسكريات يتحدثن حول أنفسهن (بداية مشوارهن، تجربتهن في العمل الأمني والعسكري، في إطار دمج قضايا النوع الاجتماعي إضافة إلى تجارب النساء والرجال والاحتياجات المختلفة للنساء والرجال ضمن إصلاح القطاع الأمني.


واستضافت منصة القمة النسوية وجنوبيات من اجل السلام  مع إحدى الشخصيات العسكرية النقيب " جميلة احمد عبدالله محمد " قائلة :  التحقت بالشرطة في عام 1/ 5/ 1989م حاصلة  شهادة عليا في حقوق الإنسان صادرة من الولايات المتحدة.

وأضافت " عملت في عدة أقسام الأمن منها الأمن العام وإدارة السجون وأيضا في البحث الجنائي وحاليا قائدة الشرطة النسائية لمحافظة  المهرة ، وتحصلت على عدد من الدورات تختص في المجال الأمني  من  محافظة المهرة  ومنها في محافظات ودول أخرى.

‏وواصلت في حديثها":  حاصلة على شهادة ثانوية عامة وعملت في إدارة مكتب شؤون الإفراد و مكتب شؤون الضباط و إدارة الجوازات وأول ما توظفت كانت لدي الرغبة أن اعمل كرجل امني. 

‏وأردفت قائلة " حصلت على  شهادة عن العنف  وكيفية التعامل  كرجل امني نسوي في  الضبط والتحري والتحقيق بحيث يكون  عمل مرتب وقانوني  ، فإننا تعاملنا مع المرأة بكل إنسانية.

‏وأشارت "  عن الصعوبات التي واجهتها منها في خدمتها في السلك العسكري  لمدة (31) عام  لم أواجه أي صعوبات ولكن هناك  نواقص في الشرطة النسائية  مثل التدريب العسكري و المباني الخاصة في الأحداث والإصلاحيات ‏،  نطالب الجهات المختصة  بتقديم الدعم للمرأة في المجال الأمني .


‏وأكدت " في اطار قضايا  الاحتياجات ‏ من إصلاح القطاع الأمني هو التدريب والتأهيل في ظل الإمكانيات ،  و رفع معنويات الأمنيات وإعطائهم حقوقهم ومستحقاتهم بالرغم من  الإمكانيات الشحيحة  التي تمر بها البلاد..
 
‏واختتمت ": اشكر كل منظمات المجتمع المدني على استضافتهم واهتمامهم بالمرأة وبحقوقها ولكم كل الشكر والتقدير على هذه المنصة الذي استضافة شريحة من الأمنيات والعسكريات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق