الرئيس الزُبيدي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020

الرئيس الزُبيدي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية

الرياض / وكالات : 
استقبل الرئيس عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، سعادة كريستوفر هنزل، والمسؤول السياسي بالسفارة السيد كريس ديوتش.
وخلال اللقاء شرح الرئيس الجهود التي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، مؤكداً أن المجلس قد استوفى كل ما يلزم لإعلان الحكومة وتنفيذ البنود الأخرى، مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق ودعم السلام والاستقرار.

كما استعرض الرئيس الزُبيدي تطور الأوضاع العسكرية في جبهات القتال أمام ميليشيات الحوثي، مشيراً إلى التصعيد العسكري الخطير الذي تنفذه قوى سياسية تحت مظلة الحكومة اليمنية في أبين بهدف إفشال اتفاق الرياض، مؤكداً على التزام القوات الجنوبية لضبط النفس وموقف الدفاع حتى اليوم، مضيفاً أن التزام المجلس دعم التهدئة ينطلق من حرص المجلس على عدم تدهور الوضع الإنساني والمعيشي.
أكد الرئيس القائد على موقف المجلس الداعم لعملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، مستهجناً العمل الإرهابي الذي أقدمت عليه ميليشيات الحوثي والذي تمثل في استهداف المنشآت الاقتصادية والأعيان المدنية في المملكة، مشيراً إلى الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ودول التحالف في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وعبر الرئيس الزُبيدي عن بالغ تقديره للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية من خلال دعم جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض وإحلال السلام.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقديره لموقف المجلس وتعاطيه الإيجابي في مختلف الملفات خاصة ما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض، مؤكداً دعم حكومته لإنجاح جهود الرياض، ومشددا على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.
حضر اللقاء الوفد المرافق للرئيس عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات د. ناصر الخبجي، وعضو هيئة الرئاسة نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات الأستاذ علي الكثيري، وأعضاء هيئة الرئاسة أعضاء وحدة شؤون المفاوضات المهندس عدنان الكاف، والاستاذ عبدالرحمن شيخ، واللواء سالم السقطري، ونائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الأستاذ محمد الغيثي، وعضو وحدة شؤون المفاوضات الأستاذ انيس الشرفي، والأستاذ عادل مطلق عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

كما حضر اللقاء أيضاً، اللواء شلال علي شايع هادي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق