مدرسة عينات للتعليم الأساسي للبنات تحتفي بإفتتاح الظلة المدرسية بقرية عينات بمديرية تريم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

مدرسة عينات للتعليم الأساسي للبنات تحتفي بإفتتاح الظلة المدرسية بقرية عينات بمديرية تريم

 إعلام الصندوق الإجتماعي للتنمية : 
ضمن مشروع التمكين المجتمعي لدعم الصمود والتعافي وتعزيز التماسك الإجتماعي - المرحلة الثالثة بمديرية تريم محافظة حضرموت،إحتفت مدرسة عينات للتعليم الأساسي (بنات) صباح اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020م بإفتتاح الظلة المدرسية وذلك ضمن إطار أنشطة البرنامج الذي نفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا وأشرف عليه وحدة التدريب والدعم المؤسسي. 

وقد جاءت هذه المبادرة كغيرها من المبادرات التي يتم تنفيذها مؤخرا خلال المرحلة الثالثة لأنشطة البرنامج وفقا للخطط التنموية لمجالس تعاون القرى بقرية عينات والتي تمَّ رفعها مسبقا خلال المرحلة الأولى من أنشطة برنامج التمكين المجتمعي، حيث نُفذت المبادرة بنسبة تشاركية بين الصندوق الإجتماعي للتنمية ومجالس تعاون قرية عينات بمساهمة 50% لكلا منهما .

وخلال الحفل ألقى الأستاذ سالم أحمد بن ناشي مدير مدرسة عينات كلمة شكر فيها جهود إدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا وما تُمثله المشاريع الخاصة بهم في مديرية تريم مبينا في الوقت ذاته أهمية إقامة مبادرة الظلة المدرسية التي تخدم بشكل مباشر الطالبات وحمايتهن من التعرض المباشر لأشعة الشمس وإقامة الأنشطة  وغيرها. 

من جانبه أوضح تامر سالم بن عمران نائب رئيس مجلس تعاون عينات حجم المجهود الذي تمَّ بذله بداية منذ تأسيس مجالس تعاون قرى عينات ورفع المجالس للخطط التنموية التي أسفرت عن إقامتهم لمبادرة إنشاء الظلة المدرسية لمدرسة عينات للتعليم الأساسي (بنات) ومنوها في الوقت ذاته أنَّ العمل أُنجز بعد تعاون وتنسيق مع الجهات الداعمة والأيادي البيضاء وجهود أبناء المنطقة للوصول لهذا الإنجاز المُثمر. 

فيما تقدمت الأستاذة منى أحمد العمودي ضابط التدريب والتمكين بالصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا تقدمت بأسمى عبارات الإمتنان لجميع الأطراف المشاركة في هذه المبادرة التي حتما سيتردد صداها طويلا لأجيال قادمة ، مبينة أن برنامج التمكين المجتمعي نجح في مديرية تريم نجاحا هائلا ونجاحه يعتبر من نجاح الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا ومؤكدة على سعيها لتقديم مبادرات ومشاريع مستقبلية بالمديرية. 

شهد الإفتتاح حضور العديد من الشخصيات الإجتماعية والإعتبارية من مدرسين وعقال الحارات وأعضاء مجالس تعاون قرية عينات وفريق العمل بالصندوق الإجتماعي للتنمية لبرنامج التمكين في مديرية تريم خلال مرحلته الثالثة.

الجدير بالذكر أنه تمَّ البدء بأعمال المرحلة الثالثة من أنشطة برنامج التمكين المجتمعي بعد توقيع إتفاقية تفاهم وشراكة بين إدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا والسلطة المحلية بمديرية تريم قُبيل إنطلاق أنشطة البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق