إختتام تدريب الممرضين والممرضات في مجمع القاهرة الصحي لمجابهة "كورونا" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020

إختتام تدريب الممرضين والممرضات في مجمع القاهرة الصحي لمجابهة "كورونا"

عدن / خاص : 
اختتم في مجمع القاهرة الصحي " تدريب وتأهيل الكادر الطبي " الممرضين والممرضات "ضمن مشروع أنقذ إنسان " التي نظمتها مبادرة " كن إنسان" ضمن مشروع تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الصراع في محافظة عدن – اليمن بمشاركة عدد من الممرضين والممرضات .

في كلمة مديرة مجمع القاهرة الصحي د/ أشواق سليمان معبرة عن شكرها لمنظمة كير ودعم مبادرة كن إنسان  بتوفير مستلزمات طبية منها أجهزه بخار و أجهزه قياس نسبه الأكسجين و جهاز الحرارة إلى جانب  احتياجات المجمع الكراسي بالمستلزمات والاحتياجات الطبية لمجمع القاهرة وإقامة التدريب والتأهيل للكادر الطبي في مجابهة كوفيد19 وكيفية معرفة حالات الكورونا و  تقديم الإسعافات الأولية للمصاب.. متمنية من الكادر الطبي الاستفادة  من التدريب ونقل خبراتهم إلى الآخرين . 

من جانبها تحدثت في الختام  أ/ بثينة العمري رئيسة مبادرة " كن إنسان ".. بان التدريب هدف إلى تدريب وتأهيل كادر التمريض من الممرضين والممرضات  في  مجمع القاهرة الصحي لمجابهة كوفيد19.. موضحة بان  مشروع يأتي ذلك بتمويل من وكالة التعاون الاقتصادي وزارة الشئون الخارجية الألمانية وبالشراكة مع منظمة كير العالمية ..مشيرة سيتم إنتاج (|600) كمامة للمجمع  الصحي  .. مضيفة بالقول بان تم تأهيل كادر نسائي لديهم مهارة الخياطة ل في كيفيه خياطه الكمامات و إنتاجها للحماية للمرضين  سيقدم للمجمع الصحي بالقاهرة .


وتواصل في حديثها  "بان المشروع ينقسم  إلى ثلاث مراحل  لمدة (12) يوما  وهو مشروع أنقذ إنسان ل( مبادرة كن إنسان بالشراكة مع منظمه كير العالمية) المشروع جاء نتيجة الاحتياج لمجمع القاهرة كونه المجمع الذي يربط عده مناطق وفيه نسبه كبيره من السكان و التنوع السكاني كبير في تلك المنطقة فكان لابد لمبادرة كن إنسان أن تطلق مشروع أنقذ إنسان من كوفيد١٩ بدعم من منظمه كير والتي يمر بثلاث مراحل بمراحل المشروع بثلاث مراحل  تدريب كادر التمريض في مجمع القاهرة الصحي لعدد 17ممرض وممرضة في كيفيه مجابهه كوفيد19 وكيفيه معرفه حالات الكورونا و كيفيه تقديم الإسعافات الأولية للمصاب.

كما قدمت المدربة د" أمنية منير  "مفاهيم حول  مواضيع الاستراتيجيات التي توصي بها منظمة الصحة العالمية وكيفية تشخيص مرضى كورونا وإعراضه وسلسلة كورونا والطرق الوقائية من العدوى وأهمية الفرق بين العزل المنزلي والحجر الصحي .

واستعرضت في اليوم الثاني مفاهيم عن الوقاية من العدوى ومكافحتها إثناء تقديم الرعاية الصحية لدى الاشتباه أو تأكيد الإصابة بالمرض الذي يسببه فيروس كورونا (كوفيد19)والإرشادات المبدئية للعاملين بالمجال الصحي .

كما قدمت في اليوم الثالث عن  الاستراتيجيات الخمس المطلوبة للوقاية أو الحد منها في مرافق الرعاية الصحية وهي الفحص المبكر على المرضى والتحري والفرز لكل حالة تعرف والذين يشتبه في إصابتهم بعدوى كوفيد 19 والتنفيذ السريع لتدابير مكافحة المصدر وتنفيذ الاحتياطات ، تطبيق الضوابط الإدارية ، تنفيذ الضوابط البيئة والهندسية .

وأوصى الكادر الطبي بتوفير الكمامات والقفازات والمعقمات والبدلات الواقية .

في الختام تم تكريم الكادر الطبي من الممرضين والممرضات بشهادات تقديرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق